الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض14 نوفمبر2020 عدد (5035) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(4375) عينة سالبة

(660 ) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(487 ) حالة جديدة

(173 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 92017

الحالات النشطة : 28554

المتعافين : 62144

الوفيات : 1319

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

رئيس مجلس الوزراء يستقبل فخامة رئيس مجلس النواب وعدد من أعضاء المجلس

استقبل رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية في مكتبه بديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي رئيس مجلس النواب المستشار بحضور عدد من السادة أعضاء مجلس النواب، وأعضاء مجلس الوزراء. وأطلع رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس النواب، على سير عمل الحكومة وأبرز المشاكل والعراقيل التي تواجهها.

وكالة الانباء الليبية

الثني يوجه بالإسراع في صرف مكافآت العاملين بمراكز العزل

وجه رئيس الحكومة الموقتة بالإسراع في صرف المكافآت الخاصة بالعاملين في مراكز العزل السريري باللجان الطبية التنفيذية العاملة على مواجهة جائحة فيروس كورونا «المستجد» في البلديات.

بوابة الوسط

بلدي مصراتة يتحصل على موافقة لإنشاء مشاريع بمطار المدينة

بحث المسؤلون عن بلدية مصراتة مع مصلحة المطارات بحكومة الوفاق الوطني المشاريع المتعاقد عليها من طرف مصلحة الطيران خلال السنة الحالية، والأعمال الجاري تنفيذها بمطار مصراتة الدولي والتي من أهمها إنشاء محطة ركاب جديدة بالمطار.

صحيفة صدي الاقتصادية

شركة الكهرباء تتيح جدولة مديونية الاستهلاك بفائدة 5%

قالت الشركة العامة للكهرباء إن المواطن يمكنه جدولة ديونه للشركة بالاشتراك في نظام الأقساط المصرفية.وأوضحت الشركة في بيان أن نظام جدولة الديون متاح للمواطنين بحيث لا يتجاوز قيمة القسط معدل الاستهلاك الشهري بالإضافة إلى 5% من قيمة الدين.وشددت الشركة على أن انتظام المواطن في سداد فواتير استهلاك التيار الكهربائي يتيح للشركة تطوير خدماتها وتنفيذها في الوقت المحدد.

بوابة الوسط

موقع شحن عالمي: خلافات السيطرة على مصرف ليبيا الخارجي تهدد بتوقف إنتاج النفط مرة أخرى

أكد موقع “hellenicshippingnews” المتخصص متابعة عمليات الشحن العالمية، أن إمدادات النفط المتصاعدة في ليبيا تواجه تهديدًا جديدًا بسبب المواجهة في المؤسسة المالية للبلاد، مشيرًا إلى الخلاف حول السيطرة على مصرف ليبيا الخارجي.وأشار الموقع إلى أن ليبيا، فاجأت أسواق النفط العالمية في الشهرين الماضيين بزيادة الإنتاج الذي كان معطلاً منذ بداية العام، لافتًا إلى أن ليبيا تسببت في قلق بين صانعي السياسة النفطية في أوبك، التي تتمتع ليبيا بعضويتها، بإنتاجها 1.3 مليون برميل من النفط يوميًا.

وكالة الانباء الليبية

ويليامز: الوقت ليس في صالح الليبيين ولا بد من توحيد المصرف المركزي

ووفقا لبيان صحفي صادر عن البعثة تابعته صيحفة المرصد ضم الاجتماع ممثلين عن فرعي المصرف المركزي ووزارة المالية وديوان المحاسبة والمؤسسة الوطنية للنفط فضلا عن أعضاء لجنة الخبراء الاقتصادية الليبية وتم تكريسه لمناقشة إصلاح العملة والأزمة المصرفية وتوحيد الميزانية بالإضافة إلى تحديد جدول زمني لتنفيذ هذه الإصلاحات.

صحيفة المرصد

تركيا : لايمكن إتخاذ أي خطوة في ليبيا بدوننا أو رغمًا عنا

قال وزير الخارجية التركي أوغلو أنه من غير الممكن اتخاذ أي خطوات في لببيا بدون تركيا أو رغمًا عنها.وكان وزير الخارجية التركي يعلق على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على بلاده بسبب منظومة الصواريخ الروسية وزعم أن ” تركيا تلوي الأذرع التي تواجهها شرقي المتوسط ” .وقال : ” سياستنا الخارجية الفاعلة جعلت من غير الممكن اتخاذ خطوات في ملفات مثل سوريا وليبيا وشرق المتوسط والقوقاز وأفغانستان والعراق بدون تركيا أو رغما عنها .

صحيفة المرصد

روسيا ترد على اتهام من «بنتاغون» بتمويل إماراتي لـ«فاغنر» في ليبيا

رد وزير الخارجية الروسي، عن تهم تضمنها تقرير لـ«بنتاغون» إلى بلاده بتلقي تمويل إماراتي لإرسال مرتزقة شركة «فاغنر» العسكرية الخاصة إلى ليبيا قائلا إن «موقف موسكو معروف في تسوية القضية سلميا وتابع أن روسيا تريد استعادة مؤسسات الدولة في ليبيا، داعيا إلى ضرورة العودة إلى أسباب الأزمة في البلاد قبل تسع سنوات. ولفت لافروف إلى أن جهود بلاده مع مصر والإمارات، تستهدف إطلاق العملية السياسية من خلال جهود الأطراف الليبية ودول الجوار.

بوابة الوسط

  

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .