أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 22 نوفمبر 2018.

العقوري:إيطاليا تسعى لتقريب وجهات النظر الليبية في مؤتمر باليرمو

 

 

قال عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الخارجية بالمجلس، يوسف العقوري، إن مؤتمر باليرمو على غرار مؤتمر باريس، تسعى الحكومة الإيطالية من خلاله لتقريب وجهات النظر الليبية، معبرا عن أمله في نجاحه، باعتبار أن الوضع بليبيا يتطلب جهدا كبيراً وتكاتف لحل الأزمة في الداخل.

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج أكثر الذي يبث على قناة ليبيا، على وجوب تكثيف الجهود في الشارع الليبي لحل الأزمة الليبية، مشيرا إلى عملهم مع الدول الغربية لحل هذه الأزمة.

وأشار إلى أن ليبيا تمتلك الخبرات وشخصيات لها باع في هذا المجال، معتبرا أن الجلوس والتنازل يقرب المسافات بين الأقطاب في ليبيا، ووضع مصلحة الوطن أمام الجميع ستحل بذلك جميع الإشكاليات، مؤكداً عدم رضاه بتدخل الدول في حل الأزمة الليبية، وأن يتم ذلك من خلال الليبيين أنفسهم.

وأكد أن في حال طلب حوار باليرمو إجراء انتخابات في ليبيا في ظل الظروف الراهنة، فإن الوضع لا يسمح بذلك، مشيرا إلى أهمية وجود مصالحة وطنية بالدرجة الأولى وجمع السلاح ثانيا وبعد ذلك تكون القاعدة في ليبيا مستقرة وتتم العملية الانتخابية بشكل آمن ومستقر.

وبين أنهم سيرحبون بأي فكرة أو أطروحة لحل الأزمة الليبية، لكن إن كانت إيطاليا تعمل على التدخل بالشأن الداخلي فإننا نعتبر ذلك مرفوضا، باعتبار ذلك من سيادة الدولة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟