أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 17 ديسمبر 2018.

أكثر من أربعة مليون لقاح لإنقاذ إثنان مليون طفل ليبي من الأمراض

لقاح الإنفلونزا

وصل 4.7 مليون لقاح إلى ليبيا، في إطار حملة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، من أجل تحصين وإنقاذ الأطفال.

وقال موقع “middleeastmonitor”، إن الحملة الدولية تستهدف تحصين 2.75 مليون طفل ضد الأمراض داخل ليبيا، خاصة وأن البلاد تعاني من نقص حاد في لقاحات المواليد الجدد، والأطفال الذين يبلغون من العمر عدة أشهر، وبالتالي فقد أصبح الأطفال أكثر ضعفًا وعرضة للأمراض.

وتعتبر دفعة اللقاحات التي وصلت إلى مطار معيتيقة الدولي، الجمعة 26 أكتوبر، والتي تقدر بـ4 ملايين لقاح هي الدفعة الثالثة من نوعها منذ بداية الحملة التابعة للأمم المتحدة.

تتضمن اللقاحات التي وصلت البلاد، أمصال للحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال، بالإضافة إلى 2.75 مليون جرعة من المكملات الغذائية وفيتامين A.

ووفقًا للموقع، فإن وصول هذه الأمصال يعتبر ضروريا من أجل حملة التلقيح الوطنية الجديدة، التي سيتم إطلاقها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO) بحلول نهاية نوفمبر.

وتعاني ليبيا على صعيد عدد من المستويات الاجتماعية، نتيجة للصراع السياسي الذي دخلت فيه البلاد منذ عام 2011، وبعد مقتل الرئيس معمر القذافي.

ومن المقرر أن تشهد البلاد انتخابات رئاسية وبرلمانية بحلول شهر ديسمبر، يعتبرها الكثير من الرموز السياسية الليبية المخرج الوحيد السلمي للبلاد من أزمتها الحالية.

وعلى الرغم من وجود الكثير من المشكلات السياسية والاجتماعية، إلا أن ليبيا حققت إنجازات عديدة على المستوى الاقتصادي، حيث اقتربت معدلات إنتاج النفط من المستوى الذي كان عليه قبل رحيل الرئيس القذافي، والذي بلغ 1.6 مليون برميل يوميًا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟