أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 09 ديسمبر 2018.

سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا يؤكد على تفعيل الاتفاقيات السابقة بين البلدين

نتيجة بحث الصور عن استقبل وزير الاقتصاد والصناعة المفوض بحكومة الوفاق الوطني “علي العيساوي” ظهر الثلاثاء بديوان الوزارة بطرابلس، سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا “أحمد دوغان” بحضور مدير التجارة الخارجية بالوزارة.  ويأتي هذا اللقاء بشأن مناقشة أوجه التعاون المتبادل بين البلدين، حيث أوضح السفير التركي أن بلاده مستعدة للوقوف مع الدولة الليبية للنهوض بالاقتصاد الوطني، وأنها تتابع عن كثب الاصلاحات الاقتصادية التي تشرف عليها الوزارة وتأثيرها على التعاون التجاري والاقتصادي بينهما، مؤكداً على ضرورة تفعيل الاتفاقيات السابقة الموقعة وعودة الشركات التركية للعمل مجدداً في ليبيا.  وأبدى وزير الاقتصاد “العيساوي” حرصه على ضرورة تسهيل إجراءات التنقل للمواطنين بين البلدين وإلغاء التأشيرة للمواطنين الليبيين لزيادة فرص التبادل التجاري، معبراً عن استعداد الوزارة لتسهيل إجراءات تمديد وتجديد تراخيص الشركات التركية في ليبيا، وفي ختام اللقاء أكد السفير التركي أن طلبات الوزير ستكون في أولويات عمله هذه الفترة.

 

استقبل وزير الاقتصاد والصناعة المفوض بحكومة الوفاق الوطني “علي العيساوي” ظهر الثلاثاء بديوان الوزارة بطرابلس، سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا “أحمد دوغان” بحضور مدير التجارة الخارجية بالوزارة.

ويأتي هذا اللقاء بشأن مناقشة أوجه التعاون المتبادل بين البلدين، حيث أوضح السفير التركي أن بلاده مستعدة للوقوف مع الدولة الليبية للنهوض بالاقتصاد الوطني، وأنها تتابع عن كثب الاصلاحات الاقتصادية التي تشرف عليها الوزارة وتأثيرها على التعاون التجاري والاقتصادي بينهما، مؤكداً على ضرورة تفعيل الاتفاقيات السابقة الموقعة وعودة الشركات التركية للعمل مجدداً في ليبيا.

وأبدى وزير الاقتصاد “العيساوي” حرصه على ضرورة تسهيل إجراءات التنقل للمواطنين بين البلدين وإلغاء التأشيرة للمواطنين الليبيين لزيادة فرص التبادل التجاري، معبراً عن استعداد الوزارة لتسهيل إجراءات تمديد وتجديد تراخيص الشركات التركية في ليبيا، وفي ختام اللقاء أكد السفير التركي أن طلبات الوزير ستكون في أولويات عمله هذه الفترة.

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟