أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 15 نوفمبر 2018.

باليرمو قلعة أمنية استعدادًا للمؤتمر الدولي حول ليبيا

صورة ذات صلة

مدينة باليرمو الإيطالية.

بعد أيام من عمليات التفتيش، والمقابلات، والإجراءات الروتينية تبدأ اليوم الإثنين، المناورات الأمنية لطرح نظام الاستقبال والسلامة للمشاركين في مؤتمر ليبيا الذي سيعقد في باليرمو يومي 12 و 13 نوفمبر في فيلا ايجيا، وهي فندق فخم من خمس نجوم على كورنيش غرب المدينة.

ويبدأ ضباط الشرطة وحرس الكاربينيري عمليات التفتيش في أماكن سيرتادها الزعماء السياسيون الدوليون الذين سيحضرون القمة، وكما حدث إبان زيارة البابا فرانسيس المدينة يوم 15 سبتمبر الماضي، سوف يتم التحكم في مجمل النشاط التجاري في جميع منطقة الفندق الكبير، الذي استضاف العام الماضي مؤتمر البحر الأبيض المتوسط حول الهجرة.

كما أعلنت الشرطة الإيطالية امس أنها ستسيطر على جميع القوارب الموجودة في الموانئ الصغيرة المحاذية.

 روما تجتهد لإنجاح مؤتمر باليرمو

وفي الأيام الثلاثة التي تسبق انعقاد المؤتمر سيبدأ حظر وقوف السيارات والاقتراب من الساحل لجميع القوارب، وخلال يومي المؤتمر سيتم إغلاق أماكن عامة بالكامل وبعض الشوارع المجاورة وغلقها أمام حركة المرور.

ومن المقرر نشر مدرعات أيضًا وسط باليرمو، وتشديد القيود على الطريق بين مطار فالكوني ومكان إقامة الوفد، حيث سيتم توفير الإقامة في الفندق الرئيس للشخصيات المهمة، وتوزيع الآخرين على فنادق في كل من شارع روما وشارع ليبرتا، وكأن المدينة تحولت قلعة أمنيّة.

وأجرى محافظ باليرمو أنتونيلا دي ميرو تنسيقًا للجهاز التنظيمي المرتبط بالأمن، إلى جانب التعامل مع نشاط المدارس والمكاتب والمتاجر في المدينة.

يشار إلى أن التحركات الأمنية جاءت موازية لجهود دبلوماسية إيطالية مكثفة طوال الأسبوع الماضي لضمان أكبر قدر من النجاح للمؤتمر الدولي حول ليبيا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع