أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 09 ديسمبر 2018.

وفد عسكري: تركيا قادرة على مساعدة ليبيا سياسيًّا واقتصاديًّا وعسكريًّا

لقاء خالد المشري ووزير الدفاع الوطني التركي خلوصي أكار

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الاثنين، وفدًا عسكريًّا تركيًّا برئاسة وزير الدفاع الوطني التركي خلوصي أكار، ورئيس أركان القوات المسلحة التركية الفريق باشار غولار، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس.

وأشار بيان نشره المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، إلى أن اللقاء ناقش العلاقات الثنائية بين البلدين، إذ «أبدى الجانب التركي استعداده للوقوف إلى جانب ليبيا وتكثيف اللقاءات والتعاون بين البلدين إلى أن تصل ليبيا إلى مرحلة الأمن والاستقرار»، وفق البيان.

وأكد الوفد أن «تركيا قادرة على المساعدة في حل بعض المشاكل التي تعانيها ليبيا في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية».


ومن جهته أشاد رئيس مجلس الدولة بـ«الموقف التركي تجاه الأزمة في ليبيا»، داعيًا في الوقت نفسه إلى «رفع تأشيرة الدخول بين البلدين، وعودة الخطوط الجوية التركية للعمل في ليبيا، واستئناف الشركات التركية أعمالها المتوقفة في البلاد»، بالإضافة إلى تطوير العلاقات والتعاون في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وفي وقت سابق اليوم التقى الوفد الذي يزور طرابلس رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، حيث جرى التطرق إلى «التعاون العسكري بين البلدين، وبالأخص التعاون في بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز، وتفعيل الاتفاقات المبرمة بين البلدين في هذا الشأن».

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟