أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 09 ديسمبر 2018.

الأمم المتحدة تخصص 10.5 مليون دولار لدعم العمليات الإنسانية في ليبيا

نتيجة بحث الصور عن الأمم المتحدة تخصص 10.5 مليون دولار لدعم العمليات الإنسانية في ليبيا

 

أعلن وكيل الأمن العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، عن تخصيص مبلغ 10.5 مليون دولار، لدعم العمليات الإنسانية في ليبيا من صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ.

ومُنح مبلغ 2.5 مليون دولار لمنظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية لتأمين لقاحات الحصبة ومحاقن وصناديق السلامة، لتنفيذ حملة تطعيم ضد الحصبة تشمل البلاد بأكملها، بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض التابع لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

وتستهدف الحملة مليون و900 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و15 سنة في جميع مناطق وبلديات ليبيا، فيما ساهمت منظمة الصحة العالمية بـ1.5 مليون دولار لتغطية تكاليف تنفيذ الحملة والتدريب والرصد والنقل، بحسب ما نقل بيان صادر عن مكتب منسق الشؤون الإنسانية في ليبيا التابع للأمم المتحدة.

وذكر البيان، أن صندوق الأمم المتحدة منح 8 ملايين دولار لتنفيذ 10 مشاريع إنسانية من قبل منظمة الصحة العالمية ومنظمة الدولية للهجرة واليونيسف ودائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الأغذية الزراعية.

وأوضح البيان، أن هذه المشاريع العاجلة ستتمحور على الصحة والمياه والصرف الصحي والحماية والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية، والوصول إلى الفئات المستضعفة في بنغازي ودرنة وسرت ومصراتة وأجدابيا وسبها والشاطئ وطرابلس والواحات وأوباري والجفرة، وأن جميع المشاريع ستنجز في موعد أقصاه في نهاية يونيو 2019.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا ماريا ريبيرو، إن هذا التمويل يمكن الأمم المتحدة والشركاء من الاستجابة بشكل فوري للاحتياجات الملحة ووقف تردي الأوضاع الحالية بما له من آثار على الوضع الإنساني المتفاقم في جميع أنحاء البلاد.

وأعربت ريبيرو، بحسب ما نشر البيان، عن امتنانها للجهات المانحة المساهمة في الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ والتي تساعد في تمويل الاحتياجات الإنسانية التي يجرى إغفالها، والتي تتسبب في الكثير من المعاناة.

يذكر أن هذه المخصصات لا تغطي بمجملها سوى الاحتياجات الفورية الملحة لفترة قصيرة، فيما لا تزال هناك حاجة إلى بذل جهود أكبر لمنع المزيد من التدهور في الاحتياجات الإنسانية في ليبيا، بحسب نص البيان الصادر عن مكتب منسق الشؤون الإنسانية في ليبيا.

وحث البيان، الجهات المانحة على تعزيز جهودها بشكل عاجل وزيادة دعمها من أجل التمكن من الوصول إلى جميع الفئات المستضعفة في ليبيا وكي يتسنى تلبية احتياجاتها، على حد قوله.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟