أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 17 يناير 2019.

الوضع في جنوب ليبيا متدهور حسب الامم المتحدة

آثار اشتباكات مسلحة سابقة في ليبيا (أرشيف)


استضافت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا في مقريها في تونس وليبيا الإثنين اجتماعا لبحث الوضع في جنوب ليبيا وانعكاساته على المنطقة.

وفي إحاطتها للدبلوماسيين في السفارات والمسؤولين في البعثات الدبلوماسية ركزت نائبة المبعوث الأممي غسان سلامة، ستيفاني ويليامز، على ما وصفاه بالوضع الأمني المتردي وغياب الخدمات الأساسية في منطقة الجنوب غنية بالموارد الطبيعية.

واعتبرت ويليامز أن "هشاشة الوضع الأمني في الجنوب قد يزعزع استقرار ليبيا إن تركت الأمور دون علاج مشيرة إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي".

 

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

ويدعو عضو مجلس النواب الليبي الممثل لمنطقة الجنوب، علي السعيدي، المجتمع الدولي إلى مساعدة ليبيا على الدفاع عن أراضيها من "التهديدات الخطيرة التي تمس الوطن والمواطن" على حد قوله.

ويتفق السعيدي مع ستيفاني ويليامز في أهمية استقرار الجنوب قائلا: "استقرار جنوب ليبيا ينعكس مباشرة على أمن باقي المدن والمناطق في الشرق والغرب وعلى أمن الدول المجاورة التي تحد بليبيا جنوبا".

وطالب السعيدي برفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي مشيرا إلى أن الجنوب في حاجة ماسة إلى دعم وحداته العسكرية والأمنية لصد التهديدات التي تشكلها المجموعات المتشددة والعصابات المسلحة والحد من التدخلات الإقليمية التي تمس البلاد.

ويتابع السعيدي تصريحه لـ"أصوات مغاربية" قائلا: "الكثير من أفراد القوات المسلحة يحتاجون إلى دعم وإمكانيات وبدون تسليح الجيش لا نستطيع أن نؤكد حماية ليبيا".

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟

فضول السائقين عند وقوع حادث - 4.8%
مواعيد العمل المتقارنة مع مواعيد الدراسة - 28.6%
عدم وجود مواقف في أماكن الازدحام - 23.8%
إهمال من منظومة رجال المرور - 38.1%

مجموع الأصوات: 21
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع