الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض4يناير 2021م عدد (3554) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(3073) عينة سالبة

(481) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(379 ) حالة جديدة

(102 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 102456

الحالات النشطة : 24676

المتعافين : 76244

الوفيات : 1536

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

داخلية الوفاق تناقش ملف أمن المنافذ في ليبيا

عقد بمقر مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، اجتماع ضم رئيس المصلحة المكلف ومدير الإدارة العامة لأمن المنافذ وناقش الاجتماع، بعض المواضيع المتعلقة بالمنافذ البرية والبحرية والجوية بالدولة والتي تشرف وتسيطر عليها الإدارة العامة لأمن المنافذ وتوحيد الجهود الأمنية بين مصلحة الجوازات الجنسية والإدارة العامة لأمن المنافذ وفق اللوائح التشريعات المنظمة للعمل داخل هذه المنافذ.

قناة ليبيا 218

الكلية العسكرية تحيي الذكرى الأولى لمقتل عدد من طلابها

أحيت الكلية العسكرية الليبية في العاصمة طرابلس، الذكرى السنوية الأولى لمقتل عدد من طلابها في قصف شنه "طيران حربي أجنبي".

وكالة انباء اناضول

ليبيا تستعد لتشغيل المرحلة الثانية من حقل الفارغ للغاز

أعلن منسق الإعلام بشركة "الواحة" للنفط والغاز الليبية علي الفارسي عن قرب إطلاق المرحلة الثانية من حقل الفارغ للغاز بطاقة 250 مليون قدم مكعب يوميا.وقال إنه "تم التغلب على عطل فني بالمرحلة الأولى تعلق ببرمجة رقمية لوحدات التحكم وعاد العمل بالحقل، وتم تزويد خط الزويتينة حقل 103 وخط محطة السرير بشكل منتظم من غاز المرحلة الأولى بطاقة إنتاجية تبلغ 70 مليون قدم مكعب يوميا".

موقع روسيا اليوم

"شركة يارا" النرويجية تبيع أعمالها في ليبيا للمؤسسة الوطنية للنفط

وافقت شركة يارا النرويجية على بيع كامل حصتها في شركة الأسمدة النرويجية الليبية LIFECO إلى هيئة الاستثمار الليبية، والمؤسسة الوطنية للنفط.وقالت شركة النفط الليبية، إن الصفقة شهدت جميع منشآت اليوريا والأمونيا المملوكة للدولة الليبية. وأشادت المؤسسة الوطنية للنفط بمؤسسة يارا لإتمامها الصفقة بأسلوب تعاوني حافظ على العلاقة الطيبة بين الشركتين.

موقع العربية نت

تونس تدعو مجلس الأمن لتبني قرار نشر بعثة دولية لمراقبة وقف النار في ليبيا

أعربت تونس التي تترأس مجلس الأمن الدولي خلال يناير الجاري، عن أملها بأن يصدر المجلس قرارا في أسرع وقت ممكن تنتشر بموجبه بعثة دولية لمراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا. وقال السفير التونسي في الأمم المتحدة خلال مؤتمر صحافي "نأمل أن يتم اعتماده القرار في أسرع وقت ممكن"مضيفا "نحن بحاجة إلى تبني آلية مراقبة وقف إطلاق النار وهذا يعتمد على المفاوضات التي ستجري بين الأطراف الليبيين وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا استنادا إلى مقترحات الأمين العام".

موقع روسيا اليوم

الجرندي: أجندة تونس الوحيدة في ليبيا هي استرجاع أمنها

قال وزير الخارجية التونسي خلال استعراض ملامح برنامج ترؤس بلاده لمجلس الأمن الدولي إن الملف الليبي سيكون ضمن الأولويات، مضيفا أن «أجندة تونس الوحيدة هي استرجاع ليبيا أمنها حتى تصبح عنصرا فاعلا في المنطقة».

بوابة الوسط

بعد رفض مالطا..إيطاليا تنزل بصقلية 265 مهاجرا تم إنقاذهم قبالة ليبيا

سمحت إيطاليا لسفينة «أوبن آرمز» الإسبانية بإنزال 265 مهاجرا في ميناء أمن بصقلية بعد إنقاذهم قبل أيام قليلة في البحر الأبيض المتوسط قبالة الساحل الليبي . بعد رفض مالطا إنزالهم بموانئها وافقت السلطات الإيطالية رسو سفينة الإنقاذ في ميناء «بورتو إمبيدكولي» في صقلية، على أن ينقلوا مباشرة إلى إحدى سفن الحجر الصحي الراسية قبالة الجزيرة.

بوابة الوسط

التحالف الليبي الأمريكي: واشنطن لن تتدخل في القضايا المرفوعة ضد حفتر

قال التحالف الليبي الأمريكي إن الخارجية الأمريكية والمحكمة الفيدرالية أعلنتا أنهما لن تتدخلا بأي رأي سياسي حكومي في القضايا المرفوعة في المحاكم الأمريكية ضد حفتر.وبحسب التحالف فإن الموقف يعني إقرار واشنطن بأن حفتر لا يتمتع بأي حصانة سياسية أو رئاسية، وأن القضاء الأمريكي سيستمر في المرافعة والمقاضاة ضده، لاتهامه بارتكاب جرائم ترقى إلى جرائم حرب في ليبيا، بحسب البيان.

قناة ليبيا الاحرار

وليامز: هناك دعم واضح من المجتمع الدولي مؤيد للسلام في ليبيا

عقدت الممثلة الخاصة للأمين العام الاجتماع الأول للجنة الاستشارية المكونة من 18 عضواً من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، وذلك عبر الاتصال المرئي لمناقشة أهداف ومهام هذه اللجنة والاطار الزمني المحدد لعملها. كما أكدت في افتتاح الاجتماع أن هناك دعم واضح من المجتمع الدولي مؤيد للسلام في ليبيا، وأنه "يجب الاستفادة من هذه الفرصة التي قد لا تدوم طويلاً، ويجب علينا اغتنامها للإسراع في انشاء سلطة تنفيذية موحدة، العمل معاً بما يلبي تطلعات الشعب الليبي."

بوابة افريقيا الاخبارية

الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده لدعم الأمم المتحدة لترسيخ الحوار السياسي في ليبيا

جدد الناطق باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية، التأكيد على استعداد الاتحاد الأوروبي للمساهمة «بكل ما يستطيع من أجل الدفع باتجاه حل سياسي في ليبيا» وأضافت «أقر بأن دوائر صنع القرار في بروكسل لم تتطلع بعد على اقتراح الأمين العام للأمم المتحدة، ولكننا قلنا مراراً إننا جاهزون لمضاعفة الجهد من أجل دعم عمل الأمم المتحدة لترسيخ حوار سياسي في ليبيا».

بوابة الوسط

الاتحاد الأوروبي يقدم 3.3 مليون يورو لمكافحة الدرن في ليبيا

قدم الاتحاد الأوروبي 3.3 مليون يورو لتعزيز مكافحة مرض الدرن في ليبيا، وذلك عبر مشروع مدته 18 شهرًا.وقالت منظمتا الصحة العالمية والدولية للهجرة، في بيان مشترك إن معدل الإصابة بالدرن في ليبيا آخذ في الازدياد، مشيرتين إلى تعرض النظام الصحي في البلاد «لأضرار فادحة خلال النزاع الذي دام عقدًا من الزمن».وأضاف البيان: «يعاني البرنامج الوطني لمكافحة الدرن نقصًا حادًّا في العاملين الصحيين المدربين والمعدات المتخصصة والإمدادات الطبية».

بوابة الوسط

 

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .