أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 16 يونيو 2019.

واشنطن تضع عشر دول على قائمة "الدول ذات القلق الخاص"... بينها السعودية

نتيجة بحث الصور عن واشنطن تضع 10 دول على قائمة "الدول ذات القلق الخاص"... بينها السعودية

 

وضعت وزارة الخارجية الأمريكية عدة دول على قائمة "الدول ذات القلق الخاص"، فيما يتعلق بالحريات الدينية.

 قال بيان صادر عن وزير الخارجية، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء: "إنه في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، صنفت بورما، والصين، وإريتريا، وإيران، وكوريا الشمالية، وباكستان، والسودان، والمملكة العربية السعودية، وطاجيكستان، وتركمانستان، كدول ذات قلق خاص بموجب قانون الحرية الدينية الدولية لعام 1998 بسبب مشاركتها في انتهاكات منهجية وفاضحة للحريات الدينية والسماح بها".

وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيس - قاذفات تو-160 - تدريبات عسكرية مشتركة بين روسيا وفنزويلا، 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018

وأضاف بومبيو: "كما وضعت جزر القمر، وروسيا، وأوزبكستان في قائمة المراقبة الخاصة للحكومات التي انخرطت في انتهاكات خطيرة للحرية الدينية أو تسامحت معها".

وتابع: "وقمت بتصنيف جبهة النصرة، وتنظيم القاعدة، والقاعدة في شبه الجزيرة العربية، وداعش، وداعش-خراسان، وحركة الشباب، وبوكو حرام، الحوثيين، وحركة طالبان ككيانات ذات قلق خاص".

وأشار البيان إلى أنه "في أماكن كثيرة في العالم، لا يزال بعض الأشخاص يواجهون مضايقات واعتقالات، أو حتى الموت لمجرد عيشهم وفقا لمعتقداتهم الدينية. لن تقف الولايات المتحدة مكتوفة الأيدي في مواجهة هذا الاضطهاد، حيث تعد حماية وتعزيز الحرية الدينية الدولية من أهم أولويات السياسة الخارجية لإدارة ترامب".

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل توصيات لجنة الطوارئ التي اعتمدها السيد/ السراج تؤتي ثمارها في تخفيف أوزار الحرب على المواطنين في طرابلس؟

نعم - 15.4%
إلى حد ما - 23.1%
لا - 61.5%

مجموع الأصوات: 13
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع