الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض6يناير 2021م عدد ( 3470 ) عينة وكانت النتائج كالتالي:

( 2835 ) عينة سالبة

(635) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(483) حالة جديدة

(152 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 103521

الحالات النشطة : 23695

المتعافين : 78268

الوفيات : 1558

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

المركزي يكشف عن اجتماع قريب جداً للجنة الفنية الخاصة بمتابعة سعر الصرف

كشف مسؤول بمصرف ليبيا المركزي عن اجتماع قريب جداً للجنة الفنية المشكلة من قبل مصرف ليبيا المركزي لمتابعة آثار تعديل سعر الصرف ، وكان مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي قد اجتمع خلال الأسبوع الماضي لاعتماد ضوابط بيع النقد الأجنبي .

صحيفة صدى

مواصلات الوفاق تجتمع مع شركة الكهرباء بخصوص تأهيل مطار طرابلس

شاركت إدارة مطار طرابلس الدولي في إجتماع عقده وزير المواصلات بـ”حكومة الوفاق” مع المدير العام للشركة العامة للكهرباء، حيث تم الاجتماع بحضور مدير عام مطار طرابلس المكلف ومدير مكتب صيانة المنظومات ورئيس قسم الكهرباء بالمطار وكذلك حضره رئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات ومدير إدارة مشروعات المطارات بالجهاز.

موقع الساعة24

مدير ميناء الحريقة: حرس المنشآت النفطية أنهوا إضرابهم بعد تعطيل شحن مليون برميل

أكد مدير ميناء الحريقة النفطي إن حرس المنشآت النفطية بالميناء النفطي أنهوا اعتصامهم بسبب مطالبهم بصرف رواتبهم المتأخرة.وقال في تصريحات صحفية أن اعتصام حرس المنشآت النفطية تسبب في تعطل تحميل شحنة حجمها مليون برميل.

موقع ليبيا مباشر

سرقة 120 متر أسلاك كهرباء بإدارة توزيع طرابلس

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، سرقة أسلاك كهربائية ضغط عالي مسافة 120 مترا من خط الاتحاد العربي من السلامات بدائرة توزيع الكريمية بإدارة توزيع طرابلس،وقبل يومين أعلنت الشركة العامة للكهرباء سرقة أسلاك نحاس ضغط منخفض بطول ثلاثة آلاف متر في منطقة العامرة بقرية هراوة (70 كيلومترًا شرق سرت) مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن ست مزارع وعديد المنازل.

بوابة الوسط

باشاغا” يوقع مذكرة تفاهم أمني مع “مركز جنيف

قام وزير الداخلية بحكومة الوفاق بالتوقيع مع مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن-“ديكاف”- على مذكرة تفاهم لتعزيز حوكمة قطاع الأمن .. ووقع عن الجانب السويسري مدير المركز “توماس غيربر”. وذكر المكتب الإعلامي في منشور له أن المذكرة تركزت على دعم الوزارة على التخطيط لتنفيذ الإصلاحات في العديد من المجالات الرئيسية لعملها ، بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي وتطوير برامج الإصلاح والمساهمة في تطوير المهارات المهنية لموظفيها وقوات الأمن.

بوابة الوسط

مجموعة العمل الاقتصادية تعقد اجتماعاً برئاسة وليامز

عقدت رئيسة البعثة الأممية إلى ليبيا اجتماعاً اليوم مع مجموعة العمل الاقتصادية بحضور وزير المالية بحكومة الوفاق.وضم الاجتماع وزير المالية بالحكومة المؤقتة ، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط وممثلي قطبي المركزي اضافة إلى ديوان المحاسبة .

صحيفة صدي

بقيمة 927 مليون يورومالطا تصادر زوارق وسيارات مسروقة وعملات في طريقها إلى ليبيا

صادرت الجمارك المالطية بضائع متجهة إلى ليبيا بقيمة 927 مليون يورو، تشمل سيارات مسروقة وعملات ورقية وألعابا نارية بين العامين 2018 و 2020. وتشمل البضائع المتجهة إلى ليبيا التي صادرتها إدارة الجمارك المالطية خلال السنوات الثلاث الماضية في انتهاك لعقوبات الأمم المتحدة، 23 حاوية تحمل زوارق سريعة مسروقة، وقدرت قيمتها بنحو 135 ألف يورو.

بوابة الوسط

مراقبون دوليون في الطريق إلى ليبياتراهن عليهم اللجنة العسكرية المشتركة لتفعيل اتفاق وقف إطلاق النار

جدد الأمين العام للأمم المتحدة ، رغبته في نشر مراقبين دوليين في ليبيا، لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، الذي سبق أن كشف مرتين في تصريحات له، عن وقوع تجاوزات عدة أدت إلى تعثر تنفيذه، مع تكرر حالات التصعيد العسكري التي تهدد بانهياره في أي وقت.

صحيفة اندبيندت عربية

البعثة الأممية ترحب بتبادل الأسرى بين الجيش وقوات الوفاق

شارك رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، في الاجتماع الوزاري رقم “13” لتحالف “أوبك+”، وذلك عبر الانترنت.وتناول الاجتماع تقييم حالة سوق النفط الدولية من حيث الإمدادات والطلب ومستوى المخزون، إضافة إلى التأكيد على إبقاء معدلات الانتاج الحالية، كما هي عليه لمعظم الدول الأعضاء في التحالف، وذلك حتى نهاية مارس من هذا العام.

موقع ليبيا مباشر قناة 218

يونيسف توفر المياه لأكثر من2500 عائلة نازحة بطرابلس

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، إنه بات بإمكان أكثر من ألفين وخمسمائة عائلة نازحة داخليا في ليبيا، الحصول على مياه آمنة ونظيفة في مراكز الإيواء المؤقتة في الفلاح، الأكاديمية، سوق الأحد، وسيدي السائح.

بوابة افريقيا الاخبارية

ماكرون: لا تسامح مع انتهاكات تركيا لقرار حظر توريد السلاح لليبيا

أكد الرئيس الفرنسى أن تدخلات تركيا في ليبيا تهدد الأمن الأوروبي، حيث أنها باتت تهدد أمن أوروبا بتوريد السلاح والمقاتلين إلى ليبيا، مشيراً إلى أنه لا تسامح مع انتهاكات تركيا لقرار حظر توريد السلاح لليبيا.

موقع ليبيا مباشر

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .