أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 22 يناير 2019.

تفاصيل مبادرة توحيد الجهود الأمنية

نتيجة بحث الصور عن تفاصيل مبادرة توحيد الجهود الأمنية

قالت وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة إن مبادرة توحيد الجهود الأمنية تهدف إلى ترسيخ مضامين التكامل والتنسيق الأمني والشرطي بين كافة مكونات المؤسسة الأمنية، وحلحلة كل المختنقات التي تحول دون فرض الأمن على كامل التراب الليبي.

وأضافت الوزارة بصفحتها في “فيسبوك”، السبت، أن هذه المبادرة تأتي بسبب الوضع الأمني في ليبيا، وللحاجة لتوحيد صفوف وزارة الداخلية بعيدا عن التجاذبات السياسية.

وبينت أنه وبعد موافقة وزيري الداخلية بـ”المؤقتة والوفاق” على المبادرة، ترأس مدير أمن طرابلس العميد سالم قريمدة وفدا من القيادات الأمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية، وقاموا بزيارة بنغازي والتقوا مدير أمن بنغازي العميد عادل عبدالعزيز وعددا من القيادات الأمنية بالمنطقة الشرقية .

وتابعت الوزارة بأن اجتماعا موسعا عقد لمناقشة أبرز المواضيع والمختنقات والمشاكل التي تعترض سير العملية الأمنية ذات الطابع التنظيمي والإداري والجنائي، مبينة أنه تم الاتفاق على دمج المنظومة الأمنية للمطلوبين والترقيات والأرقام العسكرية والتدريب، والعمل بالقانون الأخير للشرطة.

ونقلت “داخلية المؤقتة” تصريحا لمدير أمن طرابلس قال فيه إن الزيارة جسدت أسمى آيات اللحمة الوطنية، وكرّست مضامين التنسيق بين مكونات الوزارة، مثنيا على جهود كافة مكونات المؤسسة الأمنية بالمنطقة الشرقية.

وضم الوفد الأمني الذي حضر من طرابلس إلى جانب مدير أمن طرابلس كلا من مدير أمن يفرن، ومدير إدارة التخطيط، ومكتب الإعلام الأمني، وإدارة الشرطة الكهربائية، والهجرة غير الشرعية، ومصلحة الجوازات والشئون الإدارية.

وخلص الاجتماع إلى تكليف مديري أمن طرابلس وبنغازي بمتابعة ما خلص إليه الاجتماع وتنفيذه.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟

فضول السائقين عند وقوع حادث - 4.8%
مواعيد العمل المتقارنة مع مواعيد الدراسة - 28.6%
عدم وجود مواقف في أماكن الازدحام - 23.8%
إهمال من منظومة رجال المرور - 38.1%

مجموع الأصوات: 21
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع