أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 25 مارس 2019.

مبادرة لتوحيد الأجهزة الأمنية في ليبيا لـ"مواجهة الإرهاب"

نتيجة بحث الصور عن عربي 21

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، الثلاثاء، عن مبادرة لـ"توحيد الأجهزة الأمنية في غرب البلد وشرقه لمواجهة الإرهاب"، وفي بيان صادر عن الوزارة.


ويأتي إعلان المبادرة بعد يوم من الإعلان عن سماح وزير الداخلية، فتحي باش اغا، لمدراء الأجهزة في وزارته بالتواصل مع نظائرهم في شرقي ليبيا، حيث توجد في البلاد وزارتان للداخلية، الأولى في العاصمة طرابلس تتبع لحكومة الوفاق، والثانية في مدينة بنغازي، وهي تتبع ما يعرف بـ"الحكومة المؤقتة"، المدعومة من اللواء المتقاعد خليفة حفتر.


وقالت داخلية حكومة الوفاق في بيانها إن "مدير أمن طرابلس، العميد سالم قريميدة، عقد اجتماعا مفاجئا مع مدير أمن بنغازي، العميد عادل العرفي، لمناقشة مبادرة توحيد الأجهزة الأمنية بينهما، والتي تكللت بتكليف مديري أمن طرابلس وبنغازي بمناقشة بنود المبادرة وصياغتها في شكلها الحالي".


وأوضحت الوزارة أن "المبادرة تأتي كنتيجة للتحديات التي تواجهها الدولة، وفي مقدمتها قضية الإرهاب وإبعاد المؤسسة الأمنية عن التجاذبات السياسية وإعادة توحيدها وربط المنظومات الأمنية بكامل التراب الليبي، مثل منظومات الجنايات والجوازات وشؤون الضباط".

 

نتيجة بحث الصور عن وزارة الداخلية الليبية


وأضافت أنه "سيتم تشكيل لجنة لدراسة القوانين المتعلقة بالشرطة، والتي صدرت إثر الانقسام الحكومي، ومعالجة الثغرات فيها، وإعادة النظر في بعضها، وتشكيل لجان مشتركة لرسم استراتيجيات كبرى للأمن في البلاد".


وبموجب هذه المبادرة، تم تشكيل "غرفة أمنية مشتركة للمنطقة الوسطى والجنوبية وفق منظومة عمل موحدة بشأن المركبات والبوابات وفرق النجدة وإدارة الأدلة الجنائية وملاحقة المطلوبين، بجانب وضع خطة موحدة لمتابعة الخروقات الأمنية في الجنوب، ولاسيما ما يتعلق (...) بتسرب عناصر أجنبية".

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد ماتقدم رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي بدعوة إلى تنظيم مؤتمر دولي حول ليبيا برأيك ماهو الملف الأبرز الذي سيتم تداوله؟