أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 17 يناير 2019.

منخفض جوي قطبي بارد اليوم.. وعودة الامطار والثلوج من جديد على هذه المناطق

نتيجة بحث الصور عن منخفض جوي قطبي بارد اليوم.. وعودة الامطار والثلوج من جديد على هذه المناطق

 

توقع خبراء الارصاد في تقارير متخصصة بحالة الطقس في ليبيا ان تشهد الاجواء منخفضا جويا جديدا على مناطق شرق البلاد، ومن المتوقع استمرار الاجواء الباردة والماطرة على فترات خاصة من اجدابيا الى مناطق سهل بنغازي والجبل الاخضر واحيانا تصل ساحل طبرق.

مناطق الشمال الشرقي
وقال التقرير أنه من المتوقع ابتعاد تاثيرات المنخفض الجوي الذي أثر على ليبيا ابتداءا من السبت ومع استمرار اندفاع التيارات الباردة والهواء القطبي من المتوقع ان يتشكل منخفض جوي جديد شرق جزيرة كريت مساء يوم اليوم الاثنين.

وبحسب التقرير فإن تأثير المنخفض الجوي على مناطق شرق البلاد سيبدأ من ساعات عصر اليوم ويستمر حتى مساء غدا الثلاثاء بنشاط لسرعة الرياح ودخول جبهة باردة جديدة وانخفاض لدرجات الحرارة مع تجدد هطول الامطار والتي تكون رعدية وغزيرة احياناً.

 

عودة الثلوج
ووفقا للتقرير فإنه من المتوقع دخول الهواء القطبي البارد فجر الثلاثاء مرة اخرى نحو شرق البلاد وبالتالي تتجدد فرص هطول زخات من الثلوج على المناطق فوق 700 متر.

واشار التقرير إلى ان التبريد هذه المرة سيكون اقل من يوم السبت مما يجعل الثلوج اقل كثافة وعلى شكل زخات بمناطق سيدي الحمري وسلنطة والفايدية وحتى البيضاء ساعات فجر الثلاثاء. فيما تبقى درجات الحرارة منخفضة بمناطق الحبل الاخضر وتتراوح نهارا مابين 4-6 درجات وتنخفض خلال الليل مابين 1 الى -2 تحت الصفر.

مناطق الشمال الغربي
وبحسب التقرير فإن مناطق الشمال الغربي لا تزال السحب المنخفضة تظهرعلى طول المناطق الساحلية وتتكاثف على فترات. ومن المتوقع هطول
امطار خفيفة ومتفرقة اليوم ببعض مناطق الساحل الغربي من راس اجدير حتى سرت بما فيها طرابلس وبعض الدواخل من سهل الجفارة والجبل .

مناطق الوسط والجنوب
فيما تكون تشهد مناطق الوسط والجنوب استمرار الطقس مستقر وصحو إلى قليل السحب.

عودة الاستقرار
وتوقع التقرير أنه ومن بداية مساء يوم غدا الثلاثاء ان تبدأ فعالية هذه التقلبات الجوية بالتقلص على شمال شرق ليبيا وان تعود الاجواء للاستقرار بداية من الاربعاء. والله اعلم

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟

فضول السائقين عند وقوع حادث - 4.8%
مواعيد العمل المتقارنة مع مواعيد الدراسة - 28.6%
عدم وجود مواقف في أماكن الازدحام - 23.8%
إهمال من منظومة رجال المرور - 38.1%

مجموع الأصوات: 21
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع