الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض9يناير 2021م عدد ( 4410) عينة وكانت النتائج كالتالي:

( 3667) عينة سالبة

(743) عينة موجبة مفصلة كالتالي  

(353) حالة جديدة

(208 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 104745

الحالات النشطة : 22872

المتعافين :  80292

الوفيات :  1581

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

السراج يبحث مع وليامز وسفير أمريكا مستجدات الأوضاع في لقاءين منفصلين

ناقش رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية ، مع المبعوثة الأممية  وسفير واشنطن لدى طرابلس ، مستجدات الأوضاع وبحثا الجانبان "مستجدات الوضع في ليبيا وما تحقق من تقدم في مسارات حل الأزمة ووقف التدخلات الخارجية السلبية.

وكالة الأناضول

باشاغا: نأمل أن تدعم إدارة بايدن تحقيق الاستقرار في ليبيا

وزير الداخلية الليبي أعلن في مقابلة مع وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية، عن عملية كبرى للحكومة الليبية بالتعاون مع تركيا للقضاء على المسلحين ومهربي البشر غربي ليبيا.حيث أعرب وزير الداخلية الليبي عن أمله في أن تدعم الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس جو بايدن تحقيق الاستقرار إلى ليبيا.

وكالة الأناضول  موقع الجزيرة نت

وزارة العدل: التعرف على هوية جثث بالمقابر الجماعية في ترهونة

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوفاق أن أسر عدد من المفقودين بمدينة ترهونة تمكنوا من التعرف على هوية ذويهم بين الجثث التي تم انتشالها وذلك بعد زيارتهم  للمعرض الذي أقامته إدارة الطب الشرعي بمركز الخبرة القضائية والبحوث الذي عرضت فيه متعلقات  الضحايا الذين تم انتشالهم  من المقابر الجماعية.

بوابة افريقيا الأخبارية

الحكومة الليبية تدعو سكان بلديات جالو وأوجلة وأجخرة للمشاركة الواسعة في اختيار من يمثلهم التمثيل الأفضل

دعت الحكومة الليبية ، كافة سكان البلديات جالو، أوجلة، أجخرة، إلى المشاركة الواسعة في اختيار من يمثلهم التمثيل الأفضل، وذلك ليتسنى لها الاستمرار في تقديمها لكافة الخدمات لهذه البلديات عبر الجسم المنتخب الجديد.

وكالة الأنباء الليبية

تعليم الوفاق تعمم خطوات تنفيذ الإطار الوبائي للعودة الآمنة للدراسة

أصدر وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم في حكومة الوفاق تعميمًا لمراقبي التعليم بشأن اتخاذ مجموعة من الخطوات لتنفيذ الإطار الوبائي للعودة الآمنة للدراسة للعام الدراسي 2020 – 2021م. وشدد على مراقبو التعليم بضرورة تفعيل دور مكاتب الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية بالمراقبات والالتزام بتنفيذ الإطار الوبائي المعتمد بقرار وزير التعليم بالتعاون مع الإدارة المختصة في الوزارة.

اخبار ليبيا 24

مجموعة العمل الأمنية المعنية في ليبيا تدعو لوقف إطلاق النار

عقدت الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل الأمنية المعنية بليبيا ممثلة بالاتحاد الأفريقي وفرنسا وإيطاليا وتركيا والمملكة المتحدة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اجتماعا عبر الاتصال المرئي لمناقشة الوضع الأمني في ليبيا وسبل دعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).

موقع سبوتنك عربية

البعثة الأممية توضح: مراقبونا إلى ليبيا مدنيون بلا سلاح

بعد تأكيد تمسكها بالحفاظ على وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في أكتوبر الماضي بين أطراف الصراع، أوضحت البعثة الأممية إلى ليبيا، أنها تتوقع إرسال عدد محدود من المراقبين الدوليين غير المسلحين وبالزي المدني للانضمام إلى المراقبين الليبيين التابعين للجنة العسكرية المشتركة (5+5) .

قناة العربية

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .