أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 23 يوليو 2019.

مجلس أصحاب رجال الأعمال يدعو منتسبيه لمساندة استراتيجية العام ألفين وتسعة عشر

نتيجة بحث الصور عن مجلس أصحاب رجال الأعمال يدعو منتسبيه لمساندة استراتيجية العام 2019

 

دعى مجلس اصحاب رجال الاعمال الليبيين منتسبيه والمهتمين بالمجال الاقتصادي الي مساندته ودعمه لتنفيذ استراتيجيته للعام 2019 تحت شعار “معكم من أجل البناء والتنمية ” .

وقال لطفي الآغا ” المدير لتنفيذي لغرفة الصناعة والتجارة طرابلس ” إن دور رجال الاعمال في هذه المرحلة كبير وعلي عاتقهم مسؤولية خلق تنافسية باعتبارهم المحرك الأساسي للاقتصاد في ظل غياب دور الدولة الجزئي متنيا ان تكون هناك جملة من التشريعات المنظمة لعمل القطاع الخاص.

واوضح بأن هناك الكثير من المشاريع التي من المفترض خوضها من قبل القطاع الخاص كالمشاريع الصغري والمتوسطة ومشاريع البنية التحتية مرحبا بالتعاون المشترك بين الغرفة والمجلس للمساهمة في عملية البناء.

وقال جمال الشيباني شعبان رئيس مجلس إدارة صندوق موازنة الأسعار إن علي الدولة مساندة القطاع الخاص في تسهيل اجراءات منحه الاعتمادات المستنذية الي جانب تفعيل دور الاجهزة الرقابية والتفتيشية .

واضاف رجال الاعمال الليبيين قادرين علي المساهمة في اعادة اعمار ليبيا عمرانيا واقتصاديا وتجاريا اينما كانوا مشيداً بتحديهم الظروف وسعيهم الي توفير البضائع في اصعب الاوقات رغم الاجراءات البيروقراطية .

وقال احمد الترهوني ” تاجر احذية “: نرحب بدعوة مجلس رجال الاعمال وكلنا ثقة في خبرة الزملاء علي مساندة الاقتصاد الليبي من جهة ودعم المواطن البسيط محدود الدخل .

واضاف نتمني علي المجلس ان يعرض تفصيل خطته وعرض المشاريع التي من المفترض ان يقوم بها وفي مقابل ذلك ندعو الدولة الي تكليف رجال الاعمال بتكملة المشاريع التي توقفت بسبب مغادرة الشركات الاجنبية لليبيا .

جمال الدين الشائبي تاجر مواد بناء قال المشاركة في دعم الاقتصاد الليبي لن تقتصر علي المنتسبين للمجلس واننا نعتبر ان الدعوة مفتوحة لوضع اليد باليد .

واضاف علي الدولة مد يد العون من خلال القرارات والتنظيمية للقطاع الخاص الذي قادر علي احداث التنمية المكانية اينما كانت .

موضحاً بأن مجالس الأعمال ليست فقط “علاقات عامّة” إلى ما هو أبعد من ذلك وقادرة علي تحقيق عوائد اقتصادية مهمة والنجاح في تنظيم العديد من الفعاليات والندوات والمؤتمرات والمعارض الدولية ويمكن البناء على كل ذلك من أجل التوسع في الشراكات الاقتصادية والتجاري، بالتعاون مع مجالس الأعمال الأكثر نشاطاً في الدول المحيطة .

برأيك هل توصيات لجنة الطوارئ التي اعتمدها السيد/ السراج تؤتي ثمارها في تخفيف أوزار الحرب على المواطنين في طرابلس؟

نعم - 15.4%
إلى حد ما - 23.1%
لا - 61.5%

مجموع الأصوات: 13
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع