الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 13يناير 2021م عدد ( 3820) عينة وكانت النتائج كالتالي:

( 3056) عينة سالبة

(764) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(520) حالة جديدة

(244 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 107434

الحالات النشطة : 21544

المتعافين : 84245

الوفيات : 1645

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

رئيس برلمان طرابلس يبحث “معوقات” تنفيذ وقف دائم لإطلاق النار

رئيس مجلس النواب الليبي مع أعضاء اللجنة العسكرية الممثلين لحكومة الوفاق “معوقات” تنفيذ وقف دائم لإطلاق النار بالبلاد.ووفق بيان للمجلس التقى سيالة في مقر البرلمان بالعاصمة طرابلس، 4 من الأعضاء الممثلين للحكومة الليبية في لجنة “5+5” العسكرية وأضاف: “ناقش الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بالمسار العسكري والأمني والمعوقات التي تواجه تنفيذ وقف دائم لإطلاق النار”.

صحيفة القدس العربي              

بلدية طرابلس تتابع التزام المخابز بسعر الرغيف

لفتت بلدية طرابلس المركز انتباه كافة المخابز داخل النطاق الإداري للبلدية بأنها ستتابع -بالتنسيق مع رجال جهاز الحرس البلدي- تنفيذ قرار وزارة الاقتصاد بشأن بيع رغيف الخبز للمواطنين. وأشارت وحذرت البلدية بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها ضد المخالفين للقرار.

قناة 218

اللجنة الاستشارية تبدأ في عقد أولى اجتماعاتها في جنيف

عقد أولى اجتماعاتها المباشرة في جنيف لمناقشة القضايا الخلافية العالقة وغير المتفق عليها، والمتعلقة أساسًا بآليات اختيار القيادة السياسية الجديدة بليبيا.وستمتد المناقشات لمدة ثلاثة أيام تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حيث جرى افتتاح أعمال الاجتماع في جنيف في حضور ممثلة البعثة بالإنابة ستيفاني وليامز.وستخصص الاجتماعات لتبادل وعرض المقترحات ووجهات النظر حول آليات اختيار السلطة التنفيذية والتشريعية الجديدة بين أعضاء اللجنة الاستشارية الـ18 تحت إشراف البعثة الأممية إلى ليبيا.

وكالة أخبار ليبيا 24

باشاغا يبحث مكافحة الإرهاب مع السفير الهولندي

لقاء وزير داخلية الوفاق مع السفير الهولندي لدى ليبيا والوفد المرافق له ناقش وزير الداخلية بحكومة الوفاق مع سفير هولندا لدى ليبيا والوفد المرافق له، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين فيما يتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وغسل الأموال ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

قناة218

وليامز: لن أقبل بوجود دور للبعثة في تسمية السلطة الموقتة

أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا الرغبة في «حل ليبي المنشأ لا يفرض من الخارج» مشددة على عدم قبولها أن يكون لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «دور في تسمية السلطة كما يروج البعض».جاء ذلك خلال كلمة لوليامز في افتتاح اجتماعات اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي في قصر الأمم المتحدة في جنيف، والتي من المقرر أن تستمر حتى السبت المقبل، بهدف مناقشة المقترحات حول آلية الاختيار وإجراءات الترشيح للسلطة التنفيذية.

بوابة جريدة الوسط

غوتيريس يدرس اقتراح دبلوماسي سلوفاكي على مجلس الأمن لرئاسة البعثة الأممية إلى ليبيا

كشف مصدر دبلوماسي في مجلس الأمن الدولي أن الأمين العام للأمم المتحدة، يدرس ترشيح المنسق الأممي في لبنان، يان كوبيش من سلوفاكيا، لمنصب المبعوث الخاص له في ليبيا وقال المصدر لوكالة «نوفوستي» الروسية إن غوتيريس لم يقترحه بعد رسميا على مجلس الأمن للمصادقة عليه.

بوابة جريدة الوسط

تريث أوروبي في التعامل مع طلبات الأمم المتحدة بشأن ليبيا

أظهرت المفوضية الأوروبية تريثاً واضحاً في التعامل مع طلب وجهه الأمين العام للأمم المتحدة لبروكسل لتأمين مراقبين وإمكانيات مادية وعملية لبعثة مراقبة وقف اطلاق النار المزمع ارسالها لليبيا. وفي هذا السياق، اكد المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية جوزيب بوريل، أن بروكسل أخذت علماً بطلبات الهيئة الأممية، منوهاً بوجود نقاشات أوروبية – أممية لمزيد من المعلومات.

وكالة اكي الايطالية

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .