أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 23 يوليو 2019.

لا للحلول المجزأة تجاه ما يحدث بالمتوسط

بروكسل شدد نائب المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس على عدم إمكانية الاستمرار في “اجتراح” حلول مجزأة في كل مرة يتم فيها انقاذ مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط.

ودعا تيمرمانس في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بروكسل عقب الاجتماع الأسبوع للجهاز التنفيذي الأوروبي في بروكسل، الدول الأعضاء في الاتحاد العمل على توحيد مواقفها والبحث عن حلول دائمة ليس فقط في مجال انقاذ المهاجرين وضبط الحدود والاعادة، بل بشأن إصلاح نظام دبلن للهجرة واللجوء بشكل متكامل.

ويأتي كلام المسؤول الأوروبي بالتوازي مع اعلان رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي عن التوصل إلى اتفاق بشأن توزيع المهاجرين ال 47 المتواجدين على متن سفينة سي واتش 3، والعالقين في المتوسط منذ 12 يوماً.

وأشار كونتي إلى أن عدد البلدان التي قبلت استقبال هؤلاء بلغ السبعة، منها إيطاليا، مؤكداً أن عملية الانزال ستبدأ خلال الساعات القادمة.

ولم يعلق تيمرمانس على اعلان السلطات الإيطالية، مكتفياً بالقول: “ما يحدث في المتوسط منذ أشهر يثبت صحة وجهة نظرنا بضرورة إيجاد آليات مستدامة وحلول لمشكلة الهجرة”.

ولاحظ نائب رئيس المفوضية أن الجهاز التنفيذي الأوروبي لم يناقش مسألة الهجرة اليوم، بل كرس جل اجتماعه لبحث التحضيرات والإجراءات التي يجب اتخاذها بوتيرة متسارعة للتعمل مع احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد (بريكست) بدون أي اتفاق، و”سنستمر في العمل حتى ما بعد 29 آذار/ مارس القادم، عندما يصبح انسحاب بريطانيا واقعاً”، حسب تعبيره.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل توصيات لجنة الطوارئ التي اعتمدها السيد/ السراج تؤتي ثمارها في تخفيف أوزار الحرب على المواطنين في طرابلس؟

نعم - 15.4%
إلى حد ما - 23.1%
لا - 61.5%

مجموع الأصوات: 13
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع