أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 14 فبراير 2019.

سفير إيطاليا ثقة بتعزيز السلام و العدالة

روما – قال السفير الإيطالي الجديد لدى طرابلس الغرب، جوزيبّي بُوتشينو غريمالدي “أعود إلى هذه الأرض التي تعاني والرائعة بعاطفة كبيرة”.

وأضاف السفير الجديد ـ الأسبق، حيث كان قد شغل المنصب ذاته بين عامي 2011 و2015 “كلي ثقة بالتمكن من التأكيد التدريجي للسلام والعدل والازدهارفي البلاد.

وفي معرض تهنئتها للسفير بُوتشينو غريمالدي بـ”التوفيق في عمله”، أعلنت وزارة الخارجية في تغريدة على صفحتها بمدونة (تويتر) الجمعة، تعيين السفير، الذي بعد أن حظي بالرضا والقبول من الحكومة المعنية (في إشارة الى حكومة طرابلس)، فقد وافق مجلس الوزراء على تعيينه.

يذكر أن بوتشينو غريمالدي من مواليد نابولي (جنوب) عام 1961. وبعد حصوله على شهادة في القانون من جامعة فيديريكو الثاني في نابولي عام 1984، وممارسة الشرعية للوظيفة، انخرط عام 1988 في السلك الدبلوماسي وبدأ مسيرته المهنية في وزارة الشؤون الخارجية، مشاركاً في الاستراتيجية الوليدة الهادفة لدعم نشط للشركات الإيطالية في الخارج.

وقد شغل منذ حزيران/يونيو 1991 منصب السفيرة الإيطالي في بيروت، كما كان ممثلا دائماً لإيطاليا لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل. إضافة الى توليه مسؤولية العلاقات مع دول وسط وشرق أوروبا، ودول الاتحاد السوفييتي السابق.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد ماتقدم رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي بدعوة إلى تنظيم مؤتمر دولي حول ليبيا برأيك ماهو الملف الأبرز الذي سيتم تداوله؟