أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 23 يوليو 2019.

باركيندو: «أوبك» لا تتلاعب في أسعار النفط

نتيجة بحث الصور عن باركيندو: «أوبك» لا تتلاعب في أسعار النفط

 

قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك إن المنظمة لا تتلاعب في أسعار النفط وذلك عندما سُئل عن إقرار لجنة بمجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يستهدف تخفيضات معروض نفط أوبك.

وكانت لجنة بمجلس النواب وافقت الخميس الماضي على مشروع القانون الذي سيعرض منظمة البلدان المصدرة للبترول لدعاوى قضائية بتهمة الاحتكار لكن من غير المؤكد إن كان المجلس سينظر فيه بكامل هيئته.وقال باركيندو على هامش مؤتمر لقطاع الطاقة في القاهرة: «عملنا ليس التلاعب في الأسعار، وبالتالي فمن الإجحاف اتهامنا بمثل ذلك».

وعلى صعيد أسواق النفط، تراجعت الأسعار أمس بفعل تنامي أنشطة الحفر الأمريكية والمخاوف على الطلب. وهبط خام القياس العالمي برنت 1.4 % إلى 61.23 دولاراً للبرميل، ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.24 % إلى 51.55 دولاراً.

وقالت شركة جيه.بي.سي إنرجي الاستشارية في فيينا «أسعار النفط مازالت تتحسس طريقها. من ناحية، هناك خفض إنتاج أوبك+، والذي زاد بفعل المشاكل المتنامية المحيطة بالمعروض الفنزويلي».

كانت شركات الطاقة العاملة في الولايات المتحدة زادت الأسبوع الماضي عدد الحفارات النفطية للمرة الثانية في ثلاثة أسابيع حسبما أظهره تقرير أسبوعي من بيكر هيوز.

برأيك هل توصيات لجنة الطوارئ التي اعتمدها السيد/ السراج تؤتي ثمارها في تخفيف أوزار الحرب على المواطنين في طرابلس؟

نعم - 15.4%
إلى حد ما - 23.1%
لا - 61.5%

مجموع الأصوات: 13
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع