أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 23 يوليو 2019.

روسيا تستثمر في مشروع مد أنبوب الغاز البحري بين إيران وباكستان

نتيجة بحث الصور عن روسيا تستثمر في مشروع مد أنبوب الغاز البحري بين إيران وباكستان

تستثمر روسيا 14 مليار دولار في مشروعات الطاقة في باكستان بما في ذلك مشروع بتكلفة عشرة مليارات دولار لبناء خطوط أنابيب غاز في البحر بين إيران وباكستان.

روسيا تستثمر في مشروع مد أنبوب الغاز البحري بين إيران وباكستانطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء - و اجتمع وفد من كبار المسئولين من شركة غازبروم الروسية مع وزير النفط والموارد الطبيعية الباكستاني 'غلام سرور خان' أمس في إسلام أباد.

وترأس الوفد الروسي 'فيتالي ماركلوف' نائب رئيس لجنة إدارة غازبروم التي وقعت عقد استثمار بقيمة 14 مليار دولار بعد محادثات مكثفة حول التعاون في قطاع الطاقة.

ووفقا للاتفاقية، فإن روسيا ستستثمر في بناء خط أنابيب بحري، ومشروع خط أنابيب بين الشمال والجنوب ومخزن للغاز تحت الأرض في باكستان.

وذكرت صحيفة 'اكسبريس تريبيون' الباكستانية اليوم أن الوكالتين الحكوميتين الروسية والباكستانية وقّعتا أيضا عقدا بين الشركتين يهدف إلي التحقق من مشروع بقيمة عشرة مليارات دولار لإنشاء خط أنابيب غاز تحت الأرض.

علماً إن المهلة المحددة في عقد خط أنابيب الغاز الإيراني الباكستاني قد انتهت نهاية عام 2014، وعلي الرغم من أن إيران قد امتثلت تقريبا لتعهداتها ببناء خط الأنابيب إلي الحدود الباكستانية، الإ إن باكستان لم تتخذ خطوة في الوفاء بالتزاماتها.

وزير النفط الإيراني كان قد أعلن الأسبوع الماضي بشأن مشروع خط أنابيب الغاز الإيراني الباكستاني، أن عقد أنبوب الغاز قد مضي عليه فترة طويلة، وقد تم إطلاق خط الأنابيب من إيران، لكن المشكلة هي أن باكستان ليست مستعدة لإكماله.

وصرح بيجن زنكنه: باكستان تقول صراحة أنها غير مستعدة لفعل أي شيء بسبب الضغط الخارجي.

واضاف : بعض المصادر أعلنت إن 'الروس أرادوا مواصلة واستكمال خط الأنابيب لباكستان، لكن إيران لم تسمح بذلك'. هذا ليس صحيحا، والروس لم يعلنوا أبدا رسميا حول هذا.

برأيك هل توصيات لجنة الطوارئ التي اعتمدها السيد/ السراج تؤتي ثمارها في تخفيف أوزار الحرب على المواطنين في طرابلس؟

نعم - 15.4%
إلى حد ما - 23.1%
لا - 61.5%

مجموع الأصوات: 13
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع