أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 23 يوليو 2019.

وفد الحوار المصري الأمريكي يزور البرلمان ويلتقي بالنواب

نتيجة بحث الصور عن وفد الحوار المصري الأمريكي يزور البرلمان ويلتقي بالنواب

قال السيد الشريف ، وكيل ديوان مجلس النواب ، إن العلاقات المصرية الأمريكية كانت عميقة ومتنوعة على مدى التاريخ ، حيث لوحظ مؤخرا تطور قوي للتعاون وتوسيع آفاقها لجميع القطاعات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وقال الشريف في اجتماع مع أعضاء من الحوار المصري الأمريكي في البرلمان أمس إن البرلمان أشاد بالعلاقات الاستراتيجية والآليات المختلفة التي تناقش فيها العلاقات بين البلدين على مستوى القمة أو المستوى الوزاري أو يتم تفعيل آلية الحوار الاستراتيجي أو الاجتماعات في إطار الآلية 2. يعمل البلدان معا لتعزيز العلاقات واستكشاف آفاق جديدة للتعاون ، والمساهمة في التحديات التي تواجه الساحة الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الدولي.

يسعى "شريف" ، الذي يهم البرلمان في تواصله وحواره المستمر مع الباحثين والمفكرين ورجال الدين والشخصيات المؤثرة في الولايات المتحدة الأمريكية ، إلى شرح واقع التطورات في مصر على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية. مضيفا "ما الذي تحقق؟ تندرج مشاريع التنمية والمشاريع التشريعية في العام الماضي ضمن فئة المعجزات التي حقق الاقتصاد المصري فيها العديد من النجاحات الاقتصادية في الفترة التي تلت الإصلاحات الاقتصادية التي أطلقتها الدولة في منتصف عام 2016. وكانت أبرز التطورات التي شهدتها البلاد هي التطورات المستمرة. انخفاض التضخم وانخفاض معدلات البطالة وكذلك زيادة احتياطيات النقد الأجنبي مما يعزز قدرة البنك المركزي على تلبية طلبات الاستيراد ويوفر بيئة يمكن من خلالها توظيف المزيد من الشركات الأجنبية ».

وأشار إلى أن المؤشرات الاقتصادية الجيدة وتحسين البنية التحتية وزيادة الاستثمار كان لها تأثير قوي على معدلات النمو في البلاد ، مؤكدين نجاح الإجراءات والخطط التي اعتمدتها الحكومة المصرية والإصلاح الشامل في جميع القطاعات. سعى. سوف ينخفض ​​معدل البطالة إلى 9.5٪ بحلول عام 2020 ، وسوف يرتفع معدل النمو إلى 5.8٪ بسبب الإصلاحات التي تركز على إعادة هيكلة المساعدات والوصول إلى المستفيدين منها ، بالإضافة إلى الإنجازات الرئيسية من حيث الهيكل التشريعي الاستثمار حتى إطلاقه على أساس أرض صلبة وتسارع ملحوظ في وتيرة إصلاح النشاط الريادي ، مما يؤدي إلى التفاؤل في تشجيع ريادة الأعمال وتعزيز مؤسسات القطاع الخاص.

وعزا إنجازات الدولة إلى المستويات الاقتصادية والتشريعية والأمنية والاجتماعية والسياسية ، ووجود قيادة سياسية ذات بصيرة ورؤية لوزير الخارجية وشعب لديه الإرادة أيضاً لتطويره وبناءه ، ودعا الولايات المتحدة الولايات المتحدة على الدعم المستمر والمتزايد من جميع الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية. وأشار إلى أن الواقع يشير إلى أن هناك العديد من المبادرات الأكاديمية والكنيسة ، وكذلك بعض منظمات المجتمع المدني في الولايات المتحدة والدول الأوروبية ، في محاولة لاستكشاف الصورة النمطية والسلبية للدول الإسلامية بشكل عام ومصر على وجه الخصوص لتغيير ونقل صورتهم الحقيقية. من الضغط والتأثير على مؤسسات صنع القرار الأمريكية الممثلة بالكونغرس والحكومة الأمريكية لدعم الإصلاح بقيادة مصر والتنمية الشاملة ونقل الصورة الحقيقية للدولة إليها دون تحيز أو تعميمات أو خطاب التوتر الطائفي منع إصدار أحكام أو أحكام تسيء إلى الحكومة وصورتها ، أو تهدد حجم التنمية والمساعدات العسكرية المقدمة ، التي تلعب دوراً هاماً في عملية التنمية المستدامة وأمنها واستقرارها ، ودورها كقوة رئيسية يحافظ على القيادة في المنطقة. "إن المسجد والكنيسة هما جزء لا يتجزأ من الهوية المصرية التي نسعى من خلالها لبناء مجتمع من العدالة ، وكذلك جزء لا يتجزأ من ضمير الأمة المصرية وشريان وجسور الحب والحوار مع المجتمع والمجتمع لبناء الآخرين.

شدد وكيل وزارة النواب على الحاجة إلى وضع ميثاق شرف لوسائل الإعلام ، وضعته وسائل الإعلام على كلا الجانبين ، للتحقق من دقة ودقة جميع المعلومات المرسلة من خلال الدولة الأخرى ، بالإضافة إلى مواقفها وسياساتها وسياساتها. تصحيح العديد من جوانب الصور النمطية السلبية من الآخرين إلى الحقائق وليس للآخرين من أجل تشويه الصورة ، وشدد على أن مصر عملت بكل مواردها وقدراتها لتصحيح سوء الفهم والغموض على جميع المستويات ، ومبادئ المواطنة. ونشر حكم القانون بين أهل الوطن ومواجهة كل من يحاول استغلال الدين بين أبناء الأمة. لأمة

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل توصيات لجنة الطوارئ التي اعتمدها السيد/ السراج تؤتي ثمارها في تخفيف أوزار الحرب على المواطنين في طرابلس؟

نعم - 15.4%
إلى حد ما - 23.1%
لا - 61.5%

مجموع الأصوات: 13
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع