أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 15 مايو 2019.

"بركان الغضب" تكشف استعانة قوات حفتر بخبراء من روسيا

نتيجة بحث الصور عن "بركان الغضب" تكشف استعانة قوات حفتر بخبراء من روسيا

 

أكد المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق الليبي، مصطفى المجعي، أن قوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، تتواصل مع خبراء من روسيا من أجل مساعدتها في فتح جبهة قتال جديدة شرق سرت.

وقال المجعي، في تصريحات صحافية امس السبت، إن المركز الإعلامي لـ"بركان الغضب" "رصد وبالوثائق استعانة قوات حفتر بخبراء من روسيا لمساعدتهم في فتح جبهة جديدة شرق سرت وإنشاء تجهيزات لمستشفى ميداني في هراوة القريبة من سرت"، مشيرا إلى أن محاولة فتح الجبهة الجديدة جاءت كسعي من قوات حفتر لتغطية خسارتها بالمنطقة الغربية.

وشدّد المجعي على رفض محاولات بعض مؤسسات المجتمع المدني طرح مبادرة لوقف إطلاق النار، موضحا أن "هذه المؤسسات تحاول من خلال هذه المبادرات تخفيف الضغط على قوات حفتر المعتدية على العاصمة تمهيدا لانسحابها".

 

وفيما قال المجعي إن الأوضاع في جبهات القتال يسودها الهدوء والنسبي، أكد أن "القتال لم يتوقف بقدر ما هو إعادة ترتيب صفوف وتنظيم عدة وعتاد". وأوضح في الوقت ذاته أن قوات "بركان الغضب" تشهد تقدما ملحوظا في كل محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس.

وتعيش العاصمة الليبية على وقع مواجهات مسلحة منذ الرابع من إبريل/ نيسان الجاري على خلفية هجوم عسكري شنته قوات حفتر على المدينة بهدف السيطرة عليها.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل توصيات لجنة الطوارئ التي اعتمدها السيد/ السراج تؤتي ثمارها في تخفيف أوزار الحرب على المواطنين في طرابلس؟