الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 14يناير 2021م عدد ( 3167) عينة وكانت النتائج كالتالي:

( 2584) عينة سالبة

(583) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(399) حالة جديدة

(184 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 108017

الحالات النشطة : 21298

المتعافين : 85068

الوفيات : 1651

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

داخلية "الوفاق" توافق على بدء فتح الطريق الساحلي

ذكر مصدر أمني بمديرية أمن مصراته في ليبيا بأن اجراءات فتح الطريق الساحلي بين سرت في الشرق ومصراته في الغرب بناء على توصيات اللجنة العسكرية المشتركة ”5+5“ ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل بعد تأكيد خلوه من الألغام ومخلفات الحرب.

صحيفة إرم نيوز

ليبيا تخفض إنتاجها من النفط لمدة أسبوعين

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا اعتزامها خفض إنتاجها النفطي لمدة أسبوعين. وأوضحت أن خفض الإنتاج يأتي من شركة الواحة للنفط بمعدل يصل إلى 200 ألف برميل يوميا لإجراء أعمال صيانة.وتابعت في بيان أن الشركة ستقوم بإصلاحات ضرورية على خط الشحن 32 بوصة - الواصل بين حقول السماح - الظهرة - وميناء السدرة.

بوابة العين الإخبارية

محمدالشكري: لابد من تدارك الأمر واستيراد الدقيق على وجه السرعة

أكد محافظ المصرف المركزي المنتخب من قبل مجلس النواب ، أنه كان لابد من توحيد سعر الصرف لكي يقف استنزاف الاحتياطيات وتتوفر السيولة وتكون العملة الأجنبية متاحة للجميع.

صحيفة الساعة 24

اجتماع جديد للجنة العسكرية الليبية لمتابعة تنفيذ وقف النار

قال مسؤول عسكري بالجيش الليبي، إن اللجنة العسكرية 5+5 ستعقد خلال الأيام المقبلة اجتماعاً جديداً في مدينة سرت وسط ليبيا، لمتابعة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بتاريخ 23 أكتوبر الماضي بمدينة جنيف السويسرية.وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش، في تصريح لـ"العربية.نت" أن الاجتماع سيناقش استكمال الترتيبات الأمنية وتنفيذ البنود المتفق عليها.

قناة العربية

السيسي: "الخطوط" المعلنة في ليبيا تهدف للحفاظ على المسار السياسي

أكد الرئيس المصري أن "الخطوط" المعلنة من قبله تجاه التدخلات الخارجية في ليبيا هدفت بالأساس إلى تحقيق التوازن والحفاظ على المسار السياسي للقضية الليبية.وخلال استقباله رئيس البرلمان ، قال السيسي: "وحدة المواقف من شأنها أن تمكن الدول العربية من وضع خطوط مماثلة لصون محددات الأمن القومي العربي تجاه جميع القضايا.

قناة روسيا اليوم

مجلس الأمن يوافق على مبعوث دولي جديد إلى ليبيا

أعلن دبلوماسيون أن مجلس الأمن الدولي وافق على تعيين الدبلوماسي السلوفاكي المخضرم يان كوبيش مبعوثا للأمم المتحدة إلى ليبيا وذلك بعد نحو عام من استقالة المبعوث السابق ورشح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، كوبيش لخلافة غسان سلامة الذي استقال في مارس 2020 بسبب الإجهاد وتولت ستيفاني وليامز نائبة سلامة مهام القائم بأعمال المبعوث الدولي إلى ليبيا.

قناة روسيا اليوم

واشنطن ترحب بتقدم الليبيين نحو اختيار حكومة موحدة

رحبت الولايات المتحدة الأميركية بالتقدم الذي أحرزته اللجنة الاستشارية لمنتدى الحوار السياسي الليبي نحو اختيار سلطة تنفيذية مؤقتة، وفق ما أعلنت السفارة الأميركية في ليبيا.ودعت السفارة الجميع للعمل بشكل عاجل عبر منتدى الحوار السياسي لتشكيل حكومة موحدة جديدة .

قناة الحرة

سفير ألمانيا: الأسابيع القادمة فرصة لإثبات إرادة التغيير في ليبيا

أكد سفير ألمانيا لدى ليبيا "أوليفر أوفتشا" أن الأسابيع القادمة فرصة لإثبات إرادة التغيير في ليبيا.وقال بموقع "تويتر" "نثني على العمل الناجح للجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي الليبي في اقتراح آلية اختيار حكومة موحدة" داعيا "الجميع إلى دعم تنفيذه بما يمهد الطريق لإجراء انتخابات وطنية" مضيفا "ستكون الأسابيع القادمة فرصة لإثبات إرادة التغيير.

بوابة افريقيا الإخبارية

الأمم المتحدة تؤكد توافق الليبيين على آلية لاختيار السلطة التنفيذية

أعلنت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا توافق الليبيين على آلية اختيار أعضاء المجلس الرئاسي ورئيس حكومة وحدة وطنية، وذلك خلال اجتماع اللجنة الاستشارية المنبثقة عن الملتقى السياسي الليبي الذي اختتم في جنيف. وأكدت أن هذه الآلية التي تم التوافق عليها ليبية خالصة، لا مجال فيها لتدخل أجنبي، معتبرة أن اللجنة الاستشارية أنجزت مهمتها بشكل يثير الإعجاب.

قناة الجزيرة نت وكالة الأناضول

 

فرونتكس: ليبيا وتونس أكثر طرق الهجرة نشاطا إلى أوروبا في 2020

كشفت البيانات الأولية لوكالة مراقبة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي «فرونتكس»، تضاعف عدد المهاجرين غير النظاميين من ليبيا وتونس، ثلاث مرات تقريبًا ليصل إلى أكثر من 35 ألفًا و600 شخص مما يجعلها أكثر طرق الهجرة نشاطًا إلى أوروبا في 2020.

بوابة الوسط

حراك نشط لمسارات الحلّ في ليبيا ومساعٍ لحجز مناصب في السلطة الجديدة

تشهد ليبيا عودة كثيفة للحراك في كلّ مسارات الحلّ التي تراعاها الأمم المتحدة، التي قرّرت تعيين الدبلوماسي السلوفاكي يان كوبيتش ممثلاً أممياً جديداً في ليبيا.وفيما يُنتظر أن ينتهي الاجتماع المباشر للجنة الاستشارية بملتقى الحوار السياسي، وسط توقعات بانتهائها من مناقشة عدة خيارات حول آليات اختيار شاغلي السلطة التنفيذية الجديدة.

صحيفة العربي الجديد

 

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .