الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 18يناير 2021م عدد ( 4160) عينة وكانت النتائج كالتالي:

( 3564) عينة سالبة

(596) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(398) حالة جديدة

(198 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 110465

الحالات النشطة : 20703

المتعافين : 88062

الوفيات : 1700

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

بسبب زيادة حالات الإصابة بكوروناالحرس البلدي بالحكومة الليبية يصدر تعميمًا هامًا

أصدرت رئاسة جهاز الحرس البلدي للحكومة الليبية، تعميمًا  بسبب زيادة حالات مرض الكورونا.وخاطب نص التعميم، حسبما أوضح الحساب الرسمي لرئاسة الحرس البلدي على مدراء الفروع والإدارات وشؤون مراكز جهاز الحرس البلدي،  بضرورة قفل صالات الأفراح وإخطار تشاركيات المناسبات بعدم نصب الخيام والكراسي ومابحكمه وتأجيلها مع توقيع الغرامات القانونية والمصادرة وإحالة المخالفين لتعليمات إلى النيابة العامة.

صحيفة الساعه 24

أكد وزير الداخلية بحكومة الوفاق إن إنشاء الغرفة الأمنية العليا مشروع

أكد وزير الداخلية بحكومة الوفاق إن إنشاء الغرفة الأمنية العليا مشروع يحقق أمن ليبيا .وبين خلال اجتماع مع عدد من مسؤولي شركة روز بارتنرز الأمنية الأمر في ليبيا يتطلب إنشاء هذه الغرفة نظراً للتغيرات والتقدمات الأمنية .

موقع اخبار ليبيا

وزارة العمل تبحث تنظيم الهيكل الوظيفي والإداري لوزارة الصحة

بحث المسؤلون عن وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوفاق الوطني مع وكيل وزارة الصحة لشؤون الإمداد والمشروعات ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الهيكل التنظيمي والإداري لوزارة الصحةووفق بيان لوزارة العمل، تناول الاجتماع مناقشة المراقبات الصحية بالمناطق وقطاعات الصيدلة والتموين والإمداد الطبي والطب العلاجي.

صحيفة صدى الاقتصادية

شكشك يحذر من تفاقم أزمة الكهرباء في الذروة الصيفية القادمة

حذر رئيس ديوان المحاسبة من تداعيات وخيمة على أزمة الكهرباء في الذروة الصيفية القادمة جراء التأخر في إنجاز بعض المشروعات المهمة.ودعا خلال اجتماع مع الشركة العامة للكهرباءالأطراف المعنية المتمثلة في المجلس الرئاسي والمصرف المركزي إلى ضرورة الإسراع في اعتماد الميزانيات وتسييلها حتى تتمكن الشركة العامة للكهرباء من تنفيذ المشاريع المتوقفة، وتتجنب تحميل المواطن مزيداً من العناء.

اخبار ليبيا 24

معيتيق وسفير ألمانيا يبحثان أهمية اتفاق ملتقى الحوار على سلطة موحدة

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي مع سفير ألمانيا لدى ليبيا  أهمية اتفاق ملتقى الحوار السياسي الليبي على سلطة تنفيذية موحدة، يتبعها انتقال سلسل للحكومة. وبين سفير ألمانيا أنه جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون التجاري بين ليبيا وألمانيا.

بوابة افريقيا الإخبارية

 

السني: ليبيا ترفض محاولات بعض الدول وضع يدها على أموالها المجمدة

أكد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة رفض ليبيا محاولات بعض الدول وضع يدها على أموالها المجمدة مضيفا أن حكومة الوفاق «لن تسمح بذلك مهما كانت الحجج والأسباب»، في إشارة إلى المتداول حول إقتطاع بلجيكا جزءا من تلك الأموال.

بوابة الوسط

نادية عمران: البعثة الأممية تبحث عن «بدائل كارثية» لمشروع الدستور

انتقدت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور نادية عمران بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، قائلة إنها «مستمرة في تجاهل مطالبات الهيئة بالمشاركة في الحوار الدستورى، وتتجاهل وجود مشروع للدستور منجز من الهيئة التأسيسية المنتخبة، والبحث عن بدائل كارثية للاستناد عليها لإنجاز الاستحقاق الانتخابي».

موقع اخبار ليبيا

يونيسيف: توفير لوازم مدرسية وقرطاسية لـ8 مدارس في 3 مدن

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” عن ثمار تعاونها مع وزارة التعليم بحكومة الوفاق التابعة للرئاسي خلال الشهر الأخير من العام 2020. حيث ان هذا التعاون أتى في إطار دعم عودة الأطفال الآمنة إلى المدارس، التي بدأت منذ مطلع يناير الجاري، مبينًا تسليم لوازم مدرسية لـ8 مدارس في مدن الزاوية وسبها وغات.

صحيفة المرصد

"فرونتكس" تعزز تعاونها مع "إيريني" لمنع دخول الأسلحة إلى ليبيا

أعلنت وكالة مراقبة حدود الاتحاد الأوروبي "فرونتكس" والعملية البحرية الأوروبية "إيريني" المكلفة بمراقبة حظر وصول الأسلحة إلى ليبيا عن تعزيز تعاونهما. واتفقت "فرونتكس" و"إيريني" على تكثيف تبادل الخبرات والمعلومات الاستخباراتية وخصوصا تنسيق استخدام صور الأقمار الاصطناعية والتحليل والتنسيق التكتيكي.وجاء في بيان صادر عن "إيريني": "يمثل هذا التعاون أداة مهمة خصوصا لتبادل المعلومات حول السفن التجارية التي يشتبه بأنها تخرق حظر الأسلحة إلى ليبيا".

موقع روسيا اليوم

غوتيريش يرحب بإحراز "تقدم ملموس" في الحوار بين طرفي النزاع في ليبيا

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بـ"التقدم الملموس" الذي أحرزه الحوار بين طرفي الأزمة في ليبيا مشددا على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من البلد وقال غوتيرتيش في تقرير رفعه إلى مجلس الأمن إنه "تم إحراز تقدم ملموس في تعزيز الحوارات السياسية والأمنية والاقتصادية بين الليبيين والتي سهلتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على مدى الأشهر القليلة الماضية".

موقع روسيا اليوم موقع الجزيرة نت

 

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .