الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 20يناير 2021م عدد ( 3137) عينة وكانت النتائج كالتالي:

( 2515) عينة سالبة

(622) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(454) حالة جديدة

(168 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 111746

الحالات النشطة : 20121

المتعافين : 89909

الوفيات : 1716

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

المركزي: مليار و270 مليون دينار مصروفات مجابهة كورونا في ليبيا

أعلن مصرف ليبيا المركزي، أن إجمالي المصروفات المنفذة لمجابهة جائحة كورونا خلال العام الماضي بنحو 1.27 مليار دينار.وقال المصرف المركزي في بيانه عن الإيراد والإنفاق خلال الفترة من 1 يناير 2020 وحتى 31 ديسمبر 2020، إن إجمالي أذونات الصرف المقدرة لمجابهة الجائحة لا تشمل نفقات الباب الرابع على مواجهة الجائحة.

بوابة افريقيا الأخبارية

تعليم الوفاق: إيقاف الدراسة لجميع الصفوف والمراحل اعتبارا من السبت

أعلنت وزارة التعليم في حكومة الوفاق، إيقاف الدراسة لجميع الصفوف والمراحل الدراسية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 23 يناير 2021، وتأجيل العودة المدرسية إلى السادس من فبراير المقبل، حتى تتمكن فرق العمل الميداني من تقييم جاهزية جميع المدارس مع استمرار امتحانات الشهادة الإعدادية في مواعيدها المقررة دون تغيير.

بوابة جريدة الوسط

باشاآغا يناقش مع رئيس “المجلس العسكري الزنتان” الوضع الأمني داخل منطقة الجبل

التقى عضو مجلس النواب المقاطع عن مدينة مصراتة ووزير داخلية الوفاق رئيس وأعضاء ما يسمى بـ”المجلس العسكري” الزنتان.وتم خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة بطرابلس وفقًا للمكتب الإعلامي التابع للوزارة مناقشة الوضع الأمني داخل منطقة الجبل.

صحيفة المرصد الليبية

أنباء عن تمديد مهلة خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب 3 أشهر

قال عضو اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 مختار نقاصة، إن عملية خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من بعض مناطق ليبيا تحتاج ”مزيدا من الوقت“.وأضاف نقاصة أن ”اللجنة العسكرية المشتركة ستبحث الأسبوع القادم، بمقرها الدائم بمدينة سرت شرق ليبيا تفاصيل عملية تمديد فترة خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب، 90 يوما إضافية“.

موقع ارام نيوز

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ترحب باجتماع اللجنة الدستورية بالغردقة المصرية

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، باجتماع اللجنة الدستورية بشأن الاستحقاق الدستوري الذى عقد بالغردقة. المصرية . وقالت البعثة في بيان نشرته على موقعها "عقدت اللجنة الدستورية المؤلفة من مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، اجتماعها  في مدينة الغردقة المصرية واتفقت على إجراء استفتاء على الدستور قبل الانتخابات العامة في 24 ديسمبر المقبل، وتشكر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السلطات المصرية على استضافتها  لهذا الاجتماع". 

وكالة الانباء الليبية

ليبيا ترحب باستثمارات تونس في مجال النفط

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أن تونس لديها فرص كبيرة للاستثمار في قطاع النفط في بلده. ورحب صنع الله بالسفير التونسي لدى ليبيا ، مشيداً بالدور الكبير التي قامت به الدولة التونسية في السنوات الماضية من خلال مساعيها الحثيثة واحتضانها للعديد من الاجتماعات التي كان جلّها يهدف ويدفع باتجاه عودة الاستقرار لليبيا .

قناة العالم

وليامز تتوقع عرقلة الانتخابات من قبل «الكليبتوقراطيين»

توقعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة في ليبيا، أن يحاول «الكليبتوقراطيين» عرقلة الانتخابات المقررة يوم 24 ديسمبر المقبل مدافعة عن ملتقى الحوار السياسي الذي توافق على آلية اختيار السلطة التنفيذية الجديدة التي ستتولى إدارة شؤون البلاد إلى حين إجراء الانتخابات.

بوابة جريدة الوسط

ليبيا والنيجر وزيمبابوي تستعيد حقّها بالتصويت في الأمم المتحدة

أعلنت الأمم المتحدة أنّ ليبيا والنيجر وزيمبابوي استعادت حقّها في التصويت في الجمعية العامّة للأمم المتّحدة بعدما سدّدت متأخّرات مستحقّة عليها للمنظمة الدولية.وكانت هذه الدول الثلاث بالإضافة إلى أربع أخرى هي إيران وجمهورية أفريقيا الوسطى والكونغو-برازافيل وجنوب السودان خسرت مؤقّتاً حقها في التصويت في الجمعية العامة خلال العام الجاري.

أخبار ليبانون فايلز

لجنة حقوق الإنسان بليبياالدول الأوروبية مسؤولة عن الجرائم بحق المهاجرين

حملت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليببا دول الاتحاد الأوروبي مسؤولية «الفظائع والجرائم» التي يتعرض لها المهاجرون في ليبيا، على يد شبكات تهريب وتجارة البشر والعصابات، بسبب إعادتهم إلى ليبيا والإبقاء عليهم بها.

جريدة بوابة الوسط

ليبيا.. "هافلسان" التركية تبحث التعاون مع الشركة العامة للإلكترونات

بحث وفد من شركة "هافلسان" التركية للتكنولوجيا الدفاعية، قضايا التعاون المشترك مع الشركة العامة للإلكترونات في ليبيا، خلال زيارة أجراها للعاصمة طرابلس.جاء ذلك خلال اجتماع في مقر الشركة العامة للإلكترونات، شارك فيه وفد "هافلسان" ومسؤولو الشركة الليبية إلى جانب شخصيات رفيعة المستوى من وزارة الدفاع الليبية.

شبكة مواقع الاناضول

 

 

 

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .