الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 25يناير 2021م عدد (4931) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(4061) عينة سالبة

(870) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(616) حالة جديدة

(254) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 115299

الحالات النشطة : 19223

المتعافين : 94287

الوفيات : 1789

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

حرس المنشآت النفطية في ليبيا يسمح باستئناف العمل في ميناءين رئيسيين

قالت شركة "الواحة" للنفط، إن حرس المنشآت النفطية في ليبيا أنهى حصاره الذي استمر فترة وجيزة لمينائي رأس لانوف والسدرة، ما يسمح باستئناف الصادرات هناك. وكانت المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت، أن شركة "الواحة" للنفط استأنفت إنتاجها بعد الانتهاء من إجراء عمليات الصيانة اللازمة والضرورية لخط الضخ الرئيسي للنفط الخام.

arabic.rt

ديوان المحاسبة يعتمد منظومة إلكترونية لمُتابعة المهامّ الرقابية

اعتمد ديوان المحاسبة، منظومة إلكترونية لمتابعة المهام الرقابية التي يتم إعدادها من واقع الخطة السنوية.وأفاد الديوان في بيان له عبر منصته الرسمية، أن اعتماد المنظومة يأتي في إطار تطوير عمله الرقابي وتحسين أدائه، حيثُ أكد رئيس لجنة التطوير التقني والتكنولوجيا بديوان المحاسبة، رافع الشاوش، أن المنظومة الجديدة تغطي مراحل إعداد خطة العمل وتحديد الاحتياجات التدريبية والاستعانة بالخبراء، وتوثيق ملفات الجهات الخاضعة للرقابة.

قناة 218 الليبية

شركة الكهرباء: وقوع 3 حوادث سرقة لأسلاك الضغط العالي والمنخفض في طرابلس

أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن وقوع 3 عمليات سرقة لمكونات الشبكة الكهربائية .وقالت الشركة إن مجموعة مجهولة خارجة عن القانون سرقت أسلاك ضغط عالي مسافة 900 متر على خط مزرعة الجزائر من 30 النجيلة التابع إلى دائرة توزيع الكريمية بإدارة توزيع طرابلس كما أشارت الشركة إلى «سرقة أسلاك ضغط عالي مسافة 750 متر على خط جفينة من 30 غوط الرمان التابع لدائرة توزيع الحي الصناعي»، وكذلك سرقة 200 متر أسلاك ضغط منخفض على خط الصبخة بدائرة توزيع كعام وأكدت الشركة استمرار معاناتها من الاعتداءات المتكررة وشبة اليومية على مكونات الشبكة الكهربائية.

قناة ليبيا 24

ليبيا تترأس الاجتماع الأول لعام 2021 لمبادرة 5+5 للدفاع

قالت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق، إنها ترأست الاجتماع الأول للعام الجاري 2021 لمجموعة الباحثين بالمركز المركز الأورو-مغاربي للبحوث والدراسات الإستراتيجية (CEMRES) التابع لمبادرة 5+5 للدفاع المشترك، وذلك لدراسة آليات تنفيذ مشروعها البحثي “تداعيات الكوارث الطبيعية والأوبئة والجوائح: سبل التعاون والدعم المتبادل”.

قناة ليبيا الاحرار

العسكرية المشتركة تنفي تمديد مهلة وجود المرتزقة في ليبيا

أكدت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة رفضها تمديد المهلة الممنوحة للقوات الأجنبية والمرتزقة في البلاد لمدة ثلاثة أشهر إضافية، مشددةً على ضرورة خروجهم جميعاً من البلاد بشكل فوري.

جريدة الاتحاد

لترسيخ "المحاصصة".. 21 نائبا ليبيا يرفضون مخرجات بوزنيقة

عبر 21 نائبًا ليبيا عن رفضهم لما وصفوه بـ"المحاصصة والجهوية" في اختيار المناصب السيادية طبقا لمخرجات حوار بوزنيقة.وقال الأعضاء بمجلس النواب الليبي في بيان اطلعت "العين الإخبارية" إن تغليب المعيار الجغرافي، وترسيخ مبدأ المحاصصة؛ أمرٌ مخالف لأحكام الاتفاق السياسي المنصوص عليها في المادة الثامنة في ديباجة الاتفاق والتي أكدت ضرورة المساواة بين الليبيين في التمتع بالحقوق السياسية والمدنية، وتكافؤ الفرص ورفض أي تمييز بينهم.  

موقع العين الاخبارية

مصر مصدر يكشف تفاصيل تحرير 32 مواطنا مصريا في ليبيا ووفاة 3 آخرين بعد تعذيبهم

كشف مصدر أمني ليبي عن تفاصيل تحرير عدد من المصرين في ليبيا بواسطة مديرية أمن طبرق.

وأكد المصدر أن عصابات إجرامية اختطفت المصريين بعد دخولهم إلى البلاد بطريقة غير شرعية.

وكانت مديرية أمن طبرق الليبية قد تمكنت ، من تحرير 32 مواطنا مصريا تم احتجازهم على يد عصابة إجرامية تقوم باختطاف وابتزاز الأجانب.

arabic.rt

وزير جزائري: الوضع في ليبيا لا يمنع إقامة شراكات في مجال المؤسسات الصغيرة

قال الوزير الجزائري المكلف بالمؤسسات الصغيرة، إن الوضع الذي تمر به ليبيا لا يمنع من عقد اتفاقات مشتركة في مجال المقاولات والمؤسسات.وأكد خلال لقاء القائم بالأعمال لدولة ليبيا بالجزائر أن العلاقات المتميزة بين البلدين توفر العديد من فرص الأعمال التي ينبغي تشجيعها وفق ما أفادت الوزارة الجزائرية المكلفة بالمؤسسات المصغرة في بيان لها.

بوابة الوسط

ستيفانو: نأمل أن توحد انتخابات ديسمبر ليبيا سياسيا واقتصاديا

قال وكيل وزارة الخارجية الإيطالية للشؤون الخارجية ، إن بلاده تأمل في أن تحقق الانتخابات القادمة في ليبيا التوحيد السياسي والاقتصادي.وأكد أن عدة دول تسببت في الانقسامات والفوضى بليبيا السنوات الأخيرة، منوها إلى أن جهودهم لتحقيق الاستقرار، بدأت تؤتي نتائج ملموسة من بينها نتائج لقاء اللجنة الاقتصادية الإيطالية الليبية في ديسمبر الماضي، بحسب قوله.

قناة ليبيا الاحرار

بوغدانوف: نتصرف في ليبيا بشفافية تامة ولدينا اتصالات بالجميع

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أن روسيا تتصرف في ليبيا بشفافية تامة، مشيرا إلى أن لدى بلاده اتصالات مع جميع القوى الليبية. لديهم اتصالات مع الجميع سواء في غرب ليبيا أو شرقها، وهو ما يمكنهم من التصرف بشفافية تامة خلال اتصالاتهم بالأطراف الليبية، بحسب زعمه.

قناة ليبيا الاحرار

 

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .