الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 27يناير 2021م عدد (4350) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(3635) عينة سالبة

(715) عينة موجبة مفصلة كالتالي  

(522) حالة جديدة

(193) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 116779

الحالات النشطة : 18654

المتعافين :  96293

الوفيات : 1832

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

مراكز العزل في ليبيا تشتكي نقص التمويل

ناقشت اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا في مدن غرب ليبيا، قلة الموارد المالية التي تعاني منها بعض مراكز العزل المخصصة للمصابين، في وقت وجّه الدكتور بدر الدين النجار، مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الإدارات الصحية بالبلديات بالاستعداد لتنفيذ حملة التطعيم ضد كوفيد – 19.

وسعت اللجنة العليا، التي اجتمعت في المركز الوطني، الى حل مشكلة عدم توفر الميزانيات اللازمة لتشغيل مراكز العزل ودفع مكافآت الكوادر الطبية والأطقم المساعدة العاملة في التصدي للجائحة، بما في ذلك فرق الرصد والتقصي، مشددة على ضرورة وضع الحلول السريعة لها بالتنسيق مع المجلس الرئاسي.

صحيفة الشرق الاوسط

الحويج يبحث منح اذونات العمل للمنظمات الدولية غير الحكومية

ترأس وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة اجتماع اللجنة الوطنية لمنح اذونات العمل للمنظمات الدولية غير الحكومية بحضور بريكة بالتمر رئيس مفوضية المجتمع المدني وتناول الاجتماع بحث وضع آلية لمنح الاذونات للمنظمات الدولية غير الحكومية العاملة أو الراغبة في العمل بليبيا بما لا يمس السيادة الوطنية وأن تكون خطط وبرامج المنظمات الدولية غير الحكومية وفقاً لاستجابة والاحتياجات الضرورية للبلاد وإن يكون للمنظمات الدولية غير الحكومية خطط وبرامج واضحة لكي يتم التنسيق والتعاون والشراكة مع المجتمع المدني .

بوابة افريقيا الأخبارية

تقرير يكشف أبرز مرشحي المناصب التنفيذية في ليبيا

كشف تقرير إعلامي العديد من الأسماء التي ستتنافس على المناصب التنفيذية وتشارك في السباق نحو السلطة وأوضح التقرير أن باب الترشح إلى المناصب التنفيذية الجديدة في ليبيا حيث دخلت أطراف وأسماء عديدة في سباق محموم وبدأت بتحريك آلياتها وتكوين تحالفاتها للفوز بمكان في السلطة الليبية الجديدة التي ستتولى إدارة المرحلة الانتقالية إلى حين إجراء انتخابات بنهاية العام الحالي .

موقع ليبيا 24

الإدارة العامة لأمن المنافذ تبحث “مشاكل مطار سبها

بحث مدير الإدارة العامة لأمن المنافذ مع مدير أمن منفذ مطار سبها الدولي أبرز المشاكل والعراقيل التي تواجه مديرية أمن مطار سبها  .كما ناقش المسئولان خلال اجتماع عقد في مقر الإدارة العامة لأمن المنافذ في طرابلس العراقيل التي تواجه االأعضاء العاملين في مطار سبها وإيجاد الحلول لها بما يضمن إنجاح سير العمل بالمطار وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

قناة218

سيالة: نتمنى أن يكون لأمريكا دورها المأمول فى عملية السلام بليبيا

أكد وزير الخارجية بحكومة الوفاق استعداده للتعاون مع وزير الخارجية الأمريكي لتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.وقالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق في بيان لها، إن سيالة أرسل برقية تهنئة إلى بلنكن بمناسبة توليه منصب وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.وأضاف البيان أن سيالة أعرب عن تمنياته أن يكون لأمريكا دورها المأمول منها فى سير عملية السلام فى ليبيا.

صحيفة الساعة 24

جلسة مفتوحة لمجلس الأمن للاستماع لإحاطة البعثة الأممية بشأن ليبيا

قال مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة إن مجلس الأمن سيعقد جلسة مفتوحة بمشاركة ليبيا، للاستماع الى إحاطة البعثة الأممية وعرض لتقرير لجنة العقوبات.ومن المقرر عقد جلسة الأمن حسب السني. وترأس الهند لجنة العقوبات الدولية الخاصة بليبيا التابعة لمجلس الأمن. وفي السادس عشر من ديسمبر الماضي، وافق مجلس الأمن على اقتراح للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يقضي بتعيين البلغاري نيكولاي ملادينوف مبعوثا خاصا للأمم المتحدة إلى ليبيا والنرويجي تور وينسلاند مبعوثا للأمم المتحدة للشرق الأوسط.

صحيفة ليبيا 24

وزير الخارجية الجزائري يبحث في طرابلس تطورات الأزمة الليبية

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وزير الشؤون الخارجية الجزائري ، الذي أجرى مشاورات مع رئيس المجلس الأعلى للدولة ، ورئيس مجلس النواب الليبي في طرابلس ، ومجموعة من النواب الأعضاء في المجلس. فقد تم خلال اللقاء مناقشة مستجدات الساحة السياسية الليبية، والحوارات الجارية ورؤية مجلس النواب الليبي لمخرجاتها. فيما شدد سيالة على ضرورة إنهاء المراحل الانتقالية، التي سببت فيما سماه «تراكم السلطات، واستبعاد إرادة الشعب من المشاركة في الحل وإنهاء الصراع» مؤكداً على ضرورة إجراء الاستحقاق الانتخابي، وإعادة القرار للشعب الليبي، وموضحاً أن مسألة «التوافق» في ظل الظروف الراهنة ستؤدي إلى النتائج ذاتها.

صحيفة الشرق الاوسط

الخارجية التركية تؤكد دعم أنقرة للحل السياسي في ليبيا وسوريا

قال وزير الخارجية التركي، إن الحل الوحيد للأزمة في ليبيا وسوريا هو الحل السياسي، موضحًا أنه يدعم اجتماع اللجنة الدستورية السورية في جنيف. وفيما يتعلق بليبيا أشار إلى أن أنقرة تدعم جميع جهود الأمم المتحدة لحل النزاع الليبي.

موقع تركيا الآن

الفلبين تطالب بصرف مستحقات عمالها في ليبيا بالدولار

طالب القائم بأعمال سفارة الفلبين لدى ليبيا ألمار قاتو، الحكومة الليبية بصرف مستحقات أكثر من 20 ألف فلبيني يعملون بقطاع الصحة في البلاد، بالدولار الأمريكي نظرا لتغير أسعار الصرف. خلال لقائه النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق عبدالسلام كاجمان، إلى أن 126 ممرضة فلبينية تعمل في ليبيا، أصيبت بفيروس كورونا، توفيت منهن 6، وقال إن "العمال الفلبينيين استمروا في العمل رغم الظروف الصعبة التي مرت بها ليبيا خلال السنوات الأخيرة، وكذلك جائحة كورونا".

موقع روسيا اليوم

تهريب منظومة دفاع جوي من ليبيا إلى قاعدة أمريكية بألمانيا

أفادت ‏صحيفة التايمز البريطانية بأن نظام صواريخ دفاع جوي روسي مُركّب على شاحنة تم الاستيلاء عليه في ساحة معركة ليبية نُقل سالماً إلى قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا في مهمة سرية.

موقع ليبيا 24

 

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .