النشأة والتأسيس :
تم إنشاء وتأسيس المركز الوطني تحت مسمى مركز المدينة للوسائط المتعددة وذلك سنة 2008 م ويتبع اللجنة الشعبية العامة للثقافة والإعلام سابقاً، حيث كان يختص برصد ما ينشر على شبكة المعلومات وما ينشر بوسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة في مختلف المجالات والقضايا ذات اهتمام المسؤولين بالدولة ، وفي سنة 2012 م تم تغيير تبعية المركز وتحت نفس المسمى لمجلس الوزراء وبنفس المهام والإختصاصات وذلك لغاية سنة 2013 م والتي أعيد فيها تسمية المركز ليصبح المركز الوطني لدعم القرار وفي عام 2019 م تم إعادة هيكلة المركز بمهام جديدة ليصبح مركز استشاري وتفكيري للحكومة .

مركز إستشاري يعمل على دعم متخذ القرار و المتمثل في الحكومة الليبية و المؤسسات التابعة لها , من خلال تقديم الإستشارات في مختلف القضايا ( السياسية و الإقتصادية و الأمنية و الإجتماعية .....) بمخرجات متعددة ( دراسات , تقارير, تقدير موقف , مؤشرات , استطلاعات ).

يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تتناول القضايا ذات الأولوية بالدراسة و التحليل المعمق لاستكشاف نقاط القصور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفع بمسيرة الاصلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظهرت في شتى المجالات , وتحديد المشكلات الرئيسية و تحليلها , وصولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .

يتبنى المركز العديد من سياسات و آليات العمل للرقي بدرجة و كفاءة و فاعلية جهوده المختلفة , حيث يحرص المركز على التوافق بين الإحتياجات الفعلية لمتخذ القرار وذلك من خلال مراجعة برامج عمل الحكومة و أولوياتها , و مشاركة مختلف أطياف المجتمع في طرح الرؤى و الأفكار و مناقشتها ,بالإضافة الى التوافق مع المستجدات على الساحتين المحلية و الإقليمية والدولية .

كذلك يلتزم المركز بوضع بصمات علمية على مخرجاته من خلال تعزيز استخدام منهجيات التحليل الكمي و النوعي , و ذلك لسهوله طرحها على متخذ القرار .

كما يحرص المركز على تأكيد دوره التفاعلي بالمشاركة و المساهمة في مختلف النشاطات الثقافية و البرامج العلمية و الحوارية محليا و إقليميا و دوليا ...

شاركنا برأيك

برأيك هل إستبدال الدعم يضمن وصول الدعم للمواطنين وتقليص عملية التهريب؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2020 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .