يختص المركز الوطني لدعم القرار بالمهام الاتية :-

1. رصد ما ينشر على وسائل الإعلام المختلفة في شتى المجالات و القضايا .. السياسية و الاقتصادية والاجتماعية و الثقافية .

2. تحليل البيانات و المعلومات بإستخدام أساليب التحليل العلمي , و تقديمها في أشكال مختلفة تخدم متخذ القرار.

3. إعداد التقارير و الدراسات و البحوث حول مختلف القضايا التي تهم ليبيا وعلاقاتها على المستويات العربية و الإفريقية و الدولية.

4. إعداد التقارير ذات الطابع الإعلامي و توجيهها إلى متخذ القرار.

5. إعداد التقارير الإعلامية الخاصة بمضامين الصحف الإلكترونية و الورقية وقياس إتجاهات الرأي العام خلالها , و إخراج مؤشرات لأبرز القضايا المطروحة للنقاش في الشأن المحلي .

6. التواصل المجتمعي من خلال نشر تقارير إعلامية موجهة للمواطن بأشكال مبسطة تدعم متخذ القرار في تنفيذ سياساته العامة .

7. الإتصال و التواصل المعلوماتي مع مؤسسات الحكم المحلي ( مجالس بلدية , و محافظات ) وخلق ثقافة العمل كفريق واحد لأجل دعم متخذ القرار .

8. الإتصال والتواصل المعلوماتي مع مراكز المعلومات في الوزارات و الهيئات و المؤسسات المختلفة في الدولة الليبية ..

9. إستطلاع و دراسة الرأي العام حول ليبيا و قضايا المجتمع في مختلف المجالات , ووضع تصورات علمية لها .

10. التنبؤ المستقبلي بالتطورات المحتملة لمختلف القضايا , و تحليل أثارها و انعكاساتها على الأوضاع المحلية , من خلال دراسة و تحليل المعلومات و المعطيات المتعلقة بها و بالتالي تدعيم صانع القرار بالمعلومات و البدائل التي تمكنه من إتخاذ التدابير الفعالة للتعامل مع المشكلات و الأزمات المتوقعة قبل حدوثها بفترة كافية .

11. تنظيم المؤتمرات و الندوات وورش العمل , أو المشاركة مع الغير في تنظيمها و ذلك بمشاركة جميع المهتمين بالقضايا المطروحة للنقاش , مما يوسع دائرة التعاون و النقاش للتواصل الى حلول مجتمعية للقضايا الاستراتيجية من خلال تقديم توصيات و مقترحات لمتخذ القرار .

12. مشاركة المركز في مختلف الفعاليات المحلية و الإقليمية و الدولية وذلك للمساهمة في التواصل و بناء شبكة علاقات قوية مع الخبرات المحلية الإقليمية و الدولية لتحقيق أهداف المركز .

13. تقوية العلاقات بمؤسسات و منظمات الدولة المختلفة لدعم بناء القدرات في مجالات دعم إتخاذ القرار و الدراسة المستقبلية .

شاركنا برأيك

هل برأيك الأوضاع الراهنة في ليبيا مناسبة لإجراء الإنتخابات؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2024 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .