أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 22 يونيو 2017.

«الرئاسي» يدين جريمة رمي 10 جثث بمكب للقمامة في بنغازي

 

دان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني جريمة رمي عشر جثث مجهولة الهوية بمكب للقمامة في شارع الزيت بمنطقة شنبة في مدينة بنغازي.

وقال المجلس في بيان أصدره ليل الأحد «إن المجلس يدين الجريمة البشعة والعمل المروع والجبان الذي أستهدف مواطنين ليبيين جرى تعذيبهم وتصفيتهم وإلقاء جثثهم في مكبات القمامة اليومين الماضيين بمنطقة شبنة في بنغازي».

وعاهد المجلس أهالي الضحايا بأن هذه الأعمال كافة لن تمر دزون عقاب رادع وقصاص مستحق طال الزمان أم قصر».

وعثرت مجموعة الدوريات والقبض، وقوات التحريات التابعة لإدارة الشرطة والسجون العسكرية في بنغازي مساء الجمعة الماضية علي عشر جثث مجهولة الهوية بمكب في شارع الزيت بمنطقة شنبة في بنغازي.

وقال المكتب الإعلامي لسرايا الدعم والإسناد التابعة لإدارة الشرطة العسكرية، في بيان عبر صفحته على «فيسبوك» اليوم الجمعة، إن كافة الأجهزة الأمنية تتواجد الآن للبحث في طبيعة الواقعة، مشيرا إلى نقل الجثث إلي مركز بنغازي الطبي.

وفي يوليو الماضي عثر على 14 جثة لأشخاص مقيدي الأيدي بمكب للقمامة جوار مقر صندوق الضمان الاجتماعي ببنغازي.

وقال مصدر من داخل مركز بنغازي الطبي في حينها إن المواطنين أبلغوا الجهات الأمنية المختصة التي بدورها أبلغت الهلال الاحمر الليبي فرع بنغازي عن مكان وجود الجثث مكبلة اليدين وعليها أثار تعذيب وجرى إعدامهم باطلاق الرصاص على الرأس، وجرى نقل الجثث وتسليمها الى مركز بنغازي الطبي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هل توافق على اعتماد نظام التأمين الصحي عوضاً عن النظام الصحي المجاني مع تحسين مستوى الخدمات؟

أوافق - 72.4%
لا أوافق - 3.4%
أوافق بشروط - 17.2%

مجموع الأصوات: 29
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع