أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 19 أكتوير 2017.

الأمين العام للمنظمة العالمية للجمارك يبحث في طرابلس دعم المصلحة الليبية

 

بحث الأمين العام للمنظمة العالمية للجمارك، كونيو ميكوريا، مع مدير عام مصلحة الجمارك الليبية العميد مصطفى عزام الترجمان، سبل تقديم الدعم الفني لمصلحة الجمارك وكيفية الاستفادة من خبرة المنظمة العالمية للجمارك في مختلف مجالات العمل الجمركي بليبيا، وتطوير وتعزيز العمل المشترك والتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية فيما يتعلق بالقضايا ذات الشأن الجمركي.

جاء ذلك خلال لقاء مدير عام مصلحة الجمارك الليبية العميد مصطفى عزام الترجمان مع الأمين العام للمنظمة العالمية للجمارك، كونيو ميكوريا، الذي يزور العاصمة طرابلس حاليًّا، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

واستعرض الترجمان خلال اللقاء مختصرًا حول الهيكل التنظيمي للمصلحة، موضحًا السياسات والبرامج التي تنفذها بهدف الارتقاء بمستوى العمل الجمركي وتأهيل منتسبيها وتطوير قدراتهم والعمل على رفع درجة الوعي والأداء بأقصى قدر من الكفاءة والتزود بأفضل المهارات ليتمكنوا من أداء مهامهم الحيوية بأعلى مستويات الجودة في الخدمات الجمركية، والتصدي لمختلف أشكال التهريب والجريمة المنظمة العابرة للحدود ومكافحة الغش والتقليد والتهريب بأنواعه.

كما أوضح الترجمان طبيعة عمل مصلحة الجمارك الليبية وعلاقاتها بالمكونات الأخرى ذات الصلة بالشأن الجمركي، إضافة إلى التشريعات التي تعتمدها المصلحة في تنفيذ وإدارة عملها والإنجازات والمبادرات التي تم تحقيقها في مجال حقوق الملكية الفكرية، والتصدي لمحاولات تهريب البضائع المقلدة والقرصنة ومكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، ومتابعة آخر المستجدات في الجهود المحلية والإقليمية والدولية، والتصدي للتجارة غير المشروعة للمنتجات المقلدة.

واستعرض العميد الترجمان الإجراءات الجديدة التي اعتمدتها مصلحة الجمارك بإضفاء ديناميكية وحركية جديدة في العمل الميداني لرجال الجمارك للتكيف مع المستجدات وبلوغ أفضل درجات الجودة. كما تطرق إلى الصعاب والتحديات التي تواجه عمل المصلحة، خاصة ما يتعلق بالجانب التقني والتصدي لمحاولات التهريب عبر الصحراء والشواطئ والسواحل الليبية.

من جانبه أثنى الأمين العام للمنظمة العالمية للجمارك كونيو ميكوريا على ما تقوم به مصلحة الجمارك الليبية من دور بالتطوير والتدريب والتأهيل لكوادرها من أجل تطوير العمل الجمركي في ليبيا وبما حققته مصلحة الجمارك من تطور وتقدم في كل ما يتعلق بالمهام التي تقوم بها.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هل توافق على اعتماد نظام التأمين الصحي عوضاً عن النظام الصحي المجاني مع تحسين مستوى الخدمات؟

أوافق - 72.4%
لا أوافق - 3.4%
أوافق بشروط - 17.2%

مجموع الأصوات: 29
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع