أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 14 ديسمبر 2017.

السراج من الزنتان: لا مساس بالسيادة.. والشعب سيحسم الصراع

Image result for ‫السراج من الزنتان: لا مساس بالسيادة.. والشعب سيحسم الصراع‬‎

قام رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج،  بزيارة تفقدية إلى مدينة الزنتان، وفق المكتب الإعلامي للسراج.

وقال رئيس المجلس الرئاسي في كلمة، “لم ولن ندخل في أي اتفاق أو تفاهم يمس السيادة الوطنية أو يؤسس لفكرة التوطين بأي صورة كانت.. ولا تفريط في ذرة من تراب الوطن”.

ويأتي حديث السراج في الوقت الذي يزداد فيه الجدل حول الاتفاق الذي وقعه مع الجانب الإيطالي، والذي يمكّن السفن الحربية الإيطالية من الدخول إلى المياه الإقليمية، وهو الأمر الذي أثار حفيظة العديد من الليبين وخرجوا بمظاهرات رافظة للاتفاقية.

وأضاف السراج لا بديل عن نهج الحوار والتفاهم وصولا إلى توافق يضمن للوطن الأمن والاستقرار. وتابع “هذا النهج هو الرد العملي على كل من يراهن على الفوضى والتسيب، وعلى الجميع تقديم تنازلات ليس من طرف لآخر بل نتنازل جميعا لصالح الوطن.

وأكد السراج “لقد طالبنا بالمصالحة وجبر الضرر، واقترحنا توحيد المؤسسات وحسم الصراع السياسي ليس بالبندقية بل بتحكيم الشعب عبر انتخابات نزيهة ، يسبقها استفتاء على دستور يضمن حقوق المواطن”.

من جهتهم، عرض أعضاء المجلس البلدي للمدينة خلال ملتقى عقده رئيس المجلس الرئاسي معهم، المختنقات التي تواجه البلدية، واستعرض عميد البلدية بالتفصيل ما يواجه عدد من المرافق الخدمية من مصاعب، آملا أن تتخذ حكومة الوفاق إجراءات عاجلة لحلها.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟

نعم - 25.6%
إلى حد ما - 30.2%
لا - 37.2%

مجموع الأصوات: 43
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع