الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 21 أكتوبر 2020 عدد (3707) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(2988) عينة سالبة

(719) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(457) حالة جديدة

(262) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي " 51625

الحالات النشطة : 22420

المتعافين : 28440

الوفيات : 765

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

ضربة جديدة لأسعار النفط.. ومخاوف من المعروض الليبي

تراجعت أسعار النفط بفعل مخاوف من تزايد حالات فيروس كورونا على مستوى العالم الأمر الذي يؤثر سلبا على التعافي الذي شهده الطلب على الوقود،يأتي ذلك وسط مخاوف من زيادة المعروض الليبي في السوق.

قناة الحرة

المبعوثة الأممية: على هذه الدول رفع أياديها عن ليبيا

دعت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا إلى وقف التدخل الخارجي مؤكدة أنه "على هذه الدول رفع أياديها عن ليبيا".وقالت أن تدخل القوى الخارجية في ليبيا "غير مقبول ويجب إيقاف ذلك الآن حتى يعود الشعب الليبي إلى الوحدة"،أن الوقت الحالي يشهد "سباق مع الزمن من أجل التوصل لحل في ليبيا"و"لو أردنا التوصل لوقف إطلاق النار يجب إجلاء المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا".

موقع عين ليبيا

الاتحاد الأوروبي يدعو لتحويل الهدنة في ليبيا إلى وقف دائم لإطلاق النار

أشاد مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن  باستئناف أعمال اللجنة العسكرية المشتركة الليبية ( 5 + 5 ) في جنيف برعاية الأمم المتحدة.وقال في تصريحات صحفية إنه يتمنى أن يغتنم المسؤولون العسكريون من طرفي الصراع في ليبيا الفرصة لتحويل الهدنة الفعلية إلى وقف إطلاق نار موثوق ودائم ومستدام على الأرض.

موقع عين ليبيا

الدفاع التركية تبدأ دورة تدريب لخفر السواحل الليبي

أعلنت وزارة الدفاع التركية بدء دورة تدريب خفر السواحل لعسكريين ليبيين.وأوضحت في بيان لها  أن الدورة تندرج في إطار اتفاقية التعاون الأمني والعسكري المبرمة بين تركيا وليبيا،أن تركيا تواصل تنظيم دورات تدريبية وتأهيلية للعسكريين الليبيين.

موقع عين ليبيا

روسيا وتركيا مستعدتان لتجربة في ليبيا

تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"حول مصلحة روسية وتركية مشتركة في ليبيا.وجاء في المقال: تتجه أطراف النزاع في ليبيا نحو إنشاء هيئات تنفيذية جديدة تتويجا للمصالحة. فقد وافق مبعوثو المجلس الأعلى للدولة في غرب البلاد، والموالين لخليفة حفتر في مجلس النواب،على مواصلة المفاوضات بشأن التغييرات في الدستور.

موقع روسيا اليوم

دبلوماسي ليبي يقتحم السفارة الفلسطينية في نواكشوط

أوقفت الشرطة الموريتانية مواطنا ليبيا داخل مبنى سفارة فلسطين في نواكشوط ونقل موقع "الأخبار" الموريتاني عن مصادر داخل السفارة الفلسطينية أن المواطن الليبي اقتحم مكتب السفارة وعبث بمحتويات مكتب السفير، وسكرتيرته.

موقع البوابة

اتفاق على خروج القوات الأجنبية من ليبيا في غضون 90 يوماً

انتهت مفاوضات فرقاء ليبيا المنعقدة في جنيف، إلى اتفاق يقضي بخروج القوات الأجنبية في غضون 90 يوماً تحت إشراف أممي. وأعلنت المبعوثة الأممية بالإنابة إلى ليبيا،اتفاق اللجنة الليبية العسكرية المشتركة «5+5» ـ المنعقدة على مدار ثلاثة أيام في جنيف ـ على ضرورة الربط بين شرقي وغربي ليبيا.

صحيفة الخليج     بوابة أفريقيا الإخبارية

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .