الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 22أكتوبر 2020 (4116) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(3121) عينة سالبة

(995) عينة موجبة مفصلة كالتالي :

(785) حالة جديدة

(371) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي 52620

الحالات النشطة :22795

المتعافين :27262

الوفيات :768

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

صيادون ينقذون خمسة مهاجرين قبالة ساحل صبراتة

قالت منظمة إنسانية إيطالية إن صيادين قبالة ساحل مدينة صبراتة تمكنوا من إنقاذ خمسة مهاجرين بينما توفي 15 آخرون في حادث غرق قارب كانوا على متنه  .

بوابة الوسط الليبية

اتفاق ليبي تونسي على فتح المجال الجوي بين البلدين

توصل الجانبان الليبي والتونسي إلى اتفاق مبدئيعلى صياغة بروتوكول صحي يعقبه فتح المجال الجوي بين البلدين بعد إغلاقه إثر جائحة كوروناوجاءت هذه الخطوة عقب لقاء في تونس جمع الوفد الليبي برئاسة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية في حكومة الوفاق مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج .

قناة 218 الليبية

       محادثات ليبيا.. مؤشرات قوية لإمكانية التوصل لحل دائم

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي أنه توجد حاليا عوامل داعمة لإحلال السلام في ليبيا مقدرا أنها يمكن أن تتبلور في مسار بنّاء فيما أعربت المبعوثة الأممية إلى ليبيا عن تفاؤلها بإمكانية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار. 

  دويتشه فيلا الألمانية

المشري نبحث تفعيل ما اتفقنا عليه في بوزنيقة

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة إن المتحاورين في مدينة بوزنيقة أنهوا مساحة كبيرة من الخلافات واتفقوا على كل ما يتعلق بالمناصب السيادية معقبانبحث الآن كيفية تفعيل ما تم الاتفاق عليها جاء ذلك في كلمة خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المغربي في العاصمة المغربية الرباط.  

بوابة الوسط الليبية

تقرير تأثير كورونا على الاقتصاد الليبي يكشف خسائر كبيرة

تحصلت صحيفة صدى الاقتصادية عدى تقرير آثار جائحة كورونا على الاقتصاد الليبي والذي تضمن تأثير الفيروس على الاستثمارات الخارجية حيث تضمن التقرير أنه من المتوقع أن تنخفض معدلات النمو في منطقة اليورو بنسبة 9‎%‎ بسبب سيناريو الركود الاقتصاد العالمي الكبير  كما أن أسواق الأسهم شهدت تراجع كبير بلغ 36‎%‎ ، في حين وصلت أسواق السندات إلى مستويات متدنية لم تشهدها منذ 2012 .

صحيفة صدى الليبية

دي مايو: لا نعترف بالمنطقة الاقتصادية التي أعلنتها ليبيا

ذكرت وكالة أرتي الروسية أن إيطاليا نفت تلقيها طلبا رسميا بشأن تبادل سجناء بين ليبيا وإيطاليا في إشارة إلى أزمة الصيادين الصقليين المحتجزين في سجن بمدينة بنغازي شرق البلاد منذ سبتمبر بتهمة الصيد في المياه الإقليمية. 

صحيفة صدى الليبية

شاركنا برأيك

هل برأيك الأوضاع الراهنة في ليبيا مناسبة لإجراء الإنتخابات؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2024 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .