أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

هذا ما تعهدت به منظمة الصحة العالمية بشأن المستشفيات الليبية

ليبيا اليوم هذا ما تعهدت به منظمة الصحة العالمية بشأن المستشفيات الليبية

تعهدت منظمة الصحة العالمية بتوفير الأدوية للمرضى للليبيين, وذلك بكافة مستشفيات البلاد.

وجاء تعهد المنظمة العالمية للصحة بتوفير الأدوية والمعدات الطبية لمستشفيات ليبيا, خلال جلسة عمل جمعت أمس الأربعاء بمقر البعثة الأممية للدعم لليبيا بتونس, وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور رضا العوكلي، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة, مرفوقا بنائبه للخدمات الإنسانية ماريا ريابيرو وممثل منظمة الصحة العالمية لدى ليبيا.

وأفاد وزير الصحة في الحكومة المؤقتة رضا العوكلي ل “بوابة إفريقيا الإخبارية” بأن الجلسة تباحثت الوضع الصحي و الإنساني في ليبيا, خاصة من حيث النقص الحاد المسجل في الأدوية والمعدات الطبية بالمستشفيات.

وأكد العوكلي أن الجلسة, التي تواصلت حوالي الساعة, كانت مثمرة جدا, حيث تعهدت منظمة الأمم المتحدة بتوفير الأدوية والمعدات الطبية لكل أنحاء ليبيا خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف العوكلي أنه أبلغ ممثلي البعثة الأممية لدى ليبيا بأن الوضع الصحي في بلاده شبه منهار, وبأن ليبيا في حاجة ماسة إلى بديل يتمثل في تدخل منظمة الصحة العالمية لإنهاء النقص الحاد في الأدوية والمعدات الذي يؤدي إلى وفيات الكبار والصغار على حد السواء.

ولفت محدثنا إلى أن الرسالة وصلت للمنظمة الأممية, معقبا بأن إستجابة هذه الأخيرة للرسالة ستكون خلال أسابيع, أو على أقصى تقدير, خلال أشهر قليلة قادمة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟