أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 20 نوفمبر 2017.

العملة الافتراضية تحقق قيمة مالية عالية

"بيتكوين" تتجاوز 7 آلاف دولار وقيمتها تتخطى 123 مليار دولار

"بيتكوين" تتجاوز 7 آلاف دولار وقيمتها تتخطى 123 مليار دولار

تخطت العملة الإلكترونية "بيتكوين" مستوى قياسيا جديدا بعدما اخترقت حاجز 7 آلاف دولار للمرة الأولى على الإطلاق خلال تعاملات أمس الخميس، لتواصل الزحف صوب مستوى 7500 دولار خلال تعاملات اليوم.


وخلال أسبوع واحد فقط تجاوزت مكاسب العملة الإلكترونية "بيتكوين" نحو ألف دولار، لكن منذ بداية العام تخطت مكاسبها ما نسبته 500 بالمائة.


وخلال الربع الثالث من العام الجاري حققت "بيتكوين" أرباحاً في قيمتها السوقية من 40.8 مليار دولار إلى 69.7 مليار دولار بزيادة قدرها 74 بالمائة.


ومع مكاسب هذا الأسبوع، تجاوزت القيمة السوقية لعملة "بتكوين" مستوى 123 مليار دولار، تسيطر بها على الحصة الأكبر من سوق العملات الرقمية البالغ قيمته ما يزيد قليلًا على 190 مليار دولار.


كما ارتفعت قيمة عملة "بيتكوين كاش" بنسبة 15.4 بالمائة عند 543.5 دولارا.


وخلال تعاملات أمس الخميس، ارتفعت "بتكوين" بنحو 6 بالمائة إلى 7454 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، بزيادة أسبوعية فاقت 20% من مستوى 5800 دولار المسجل بنهاية تعاملات الجمعة الماضية.


تأتي هذه المكاسب رغم الانتقادات التي تتعرض لها العملات الرقمية من قادة القطاع المالي، والتي كان آخرها على لسان رئيس مصرف "كريدي سويس" الذي وصف "بتكوين" بالمثال الدقيق للمضاربات والفقاعات، قائلًا إن البنوك تخشى الاقتراب منها نظرًا للأعمال المشبوهة التي تتصل بها.


فيما كانت الصين قد أعلنت أن الطروحات الأولية للعملات الرقمية عملية غير مقبولة، مطالبة بوقف أي أنشطة على الفور، وقررت سويسرا إغلاق منصة لتقديم عملات إلكترونية زائفة محذرة من إساءة استخدامها في أنشطة غير مصرح بها.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟