أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

سفير جمهورية تركيا :حادثة اختطاف مهندسى شركة انكا عمل فردي

سفير جمهورية تركيا :حادثة اختطاف مهندسى شركة انكا عمل فردي

أكد سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا " احمد دوغان " ان حادثة اختطاف مهندسى شركة انكا الاتراك وزميلهم من جنوب افريقيا في اوباري عمل فردى لايمت لقيم ومبادئ الشعب الليبى وسكان منطقة فزان بصله .

وجدد السفير التركى خلال اجتماع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بحكومة الوفاق الوطنى "لطفي المغربى" به اليوم الإثنين بمقر الوزارة بطرابلس التأكيد على ان مثل هذه الحوادث الفردية لن ثؤتر على العلاقات الليبية التركية ،مؤكدا ان السلطات بكافة مستوياتها فى ليبيا قد ادانت هذا العمل وان الشركة ستستمر فى اداء عملها وانجازه فى الفترة التى تم تحديدها مسبقا.

من جانبه أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية لطفي المغربي على عمق العلاقات الليبية التركية في المجالات كافة خاصة السياسية والاقتصادية .

وأشار الوكيل الى انه تطرق خلال الاجتماع مع السفير التركي الى حادثة اختطاف المهندسين الاتراك العاملين في محطة اوباري الغازية ،مؤكدا ان هذا الحادث المؤسف أضر بالليبيين بالدرجة الاولى كون ان هذه المحطة تقدم خدمات لليبيين جميعا في انحاء البلاد ولم تقتصر خدماتها على منطقة أو مدينة بعينها .

وعبر الوكيل عن الامل في تجاوز هذه المشكلة خاصة وان السفير اكد ان هذه الحادثة لن تقف امام مد اواصر التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟