أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 23 نوفمبر 2017.

الوزير الكوري : سنعمل على بقاء الفرق الفنية العاملة في ليبيا تمهيدا لعودة الشركات الكورية

\ناقش المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء علي ساسي مع الوزير المستشار فى السفارة الكورية تطورات الأوضاع الأمنية التي شهدتها منطقة أوباري مؤخرا، والخرق الأمني من قبل مجموعة خارجة عن القانون.

هذا وأكد ساسي أن الحكومة الليبية والجهات المختصة تعمل بجدية من أجل حل مشكلة المختطفين، مشيرا إلى أن الأوضاع الأمنية بمحطة غرب طرابلس، ومحطة خليج سرت ومحطة الزويتينة ممتازة، والخطط الأمنية المعدة تم عرضها على الشركات الكورية، ولا توجد مخاوف حقيقية تعيق استمرار الشركات الكورية في العمل.

هذا وأبدى الوزير المستشار في السفارة الكورية بليبيا ارتياحه عقب لقائه بالمدير التنفيذي للشركة، والعمل على بقاء الفرق الفنية التي تعمل فى ليبيا، تمهيدا لعودة الشركات الكورية لاستكمال أعمالها المتوقفة.

وفي سياق متصل عقد مساعد مدير عام مشروعات الإنتاج بالشركة العامة للكهرباء علي المجريسي اليوم اجتماعا مع شركة دوسان الكورية المقاول المنفذ لأعمال الغلايات بمحطة الخليج البخارية في سرت، حيث تمت مناقشة عدد من المواضيع التى تهم سير العمل واستكمال المشاريع المتوقفة، ومواصلة العمل بمشروع محطة خليج سرت، ومشروع أوباري.

هذا وأكد الجانبان خلال الاجتماع حرصهما على استمرار الشركات في أداء أعمالها رغم التحديات الأمنية التي تواجهها البلاد في هذه الفترة، والعمل على استمرار الفرق الفنية في العمل، ومضاعفة الجهود لتأمينها ووضع خطط أمنية قبل عودة الشركات الكورية لاستئناف عملها في المشاريع المتوقفة

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟