أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

وزير خارجية تونس يؤكد موقف بلاده الثابت من الأزمة في ليبيا

وزير خارجية تونس يؤكد موقف بلاده الثابت من الأزمة في ليبيا

أكد وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، أن موقف بلاده الثابت من الأزمة في ليبيا، الداعي إلى إيجاد حل سياسي يعتمد على الحوار والتفاوض، مشددا على دعم تونس لخطة عمل الأمم المتحدة في ليبيا، ومساندة الجهود ذات الصلة التي يقوم بها ممثل الأمين العام للمنظمة الأممية ورئيس بعثة الدعم الأممية إلى ليبيا "غسان سلامة".

جاء ذلك خلال لقاء الجهيناوي مساء اليوم الأربعاء بمقر وزارة الشؤون الخارجية التونسية، مع وفد برلماني عن مجلس أوروبا يضم كلا من مقرر الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بشأن ليبيا "أتيلا كورودي" ومقرر لجنة الشؤون السياسية "ألكسيس سولانسن"، لبحث آخر مستجدات الوضع في ليبيا، والمساعي المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة الليبية.

ودعا الجهيناوي، خلال اللقاء، المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدوره في دعم الخطة الأممية للسلام، والمساعدة من أجل التوصل إلى مرحلة انتقالية في ليبيا تمكن من إجراء انتخابات حرة ونزيهة تفضي بدورها إلى إرساء دعائم الدولة وإنهاء معاناة الشعب الليبي والتفرغ إلى إعادة الإعمار.

من جهته، أكد الوفد البرلماني الأوروبي دعمه للخطة الأممية في ليبيا، معربا عن أمله في أن تفضي إلى تحقيق تقدم في المسار السياسي في هذا البلد.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟