أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 22 نوفمبر 2017.

القبض على عشره عناصر متورطين في خطف العاملين الاجانب بمحطة أوباري

 

أكد مسؤول عسكري رفيع المستوى إلقاء القبض على عشرة أشخاص من المتورطين في خطف العاملين بمحطة أوباري الغازية قرب الحدود الليبية الجزائرية.

وقال المسؤول العسكري، إن قوات مشتركة من «الكتيبة 456» مشاة حرس الحدود، المكلفة بفض النزاع ووقف إطلاق النار بين الأطراف المتقاتلة في أوباري، وسرايا من أوباري وغات، تمكنت من إلقاء القبض على أربعة أشخاص من المتورطين في خطف العاملين بمحطة أوباري الغازية صباح اليوم، والقبض على ستة آخرين.

وأوضح المسؤول العسكري أن القوة المشتركة لاحقت الخاطفين منذ اليوم الأول، ولكن بسبب دخولهم للأراضي الجزائرية تعذر مطاردتهم، وتمت محاصرتهم في رقعة جغرافية محددة، وتم الضغط عليهم من قبل القوة المشتركة.

وأشار المسؤول إلى أن الاشتباكات استمرت لمدة ساعة واحدة، والمقبوض عليهم قيد التحقيق الآن لمعرفة مكان المختطفين، وتم إعطاب سيارتهم المسلحة رباعية الدفع وضبط معدات اتصالات وكمية من الأسلحة والذخائر، واتضح عليهم التعب والإرهاق لأنهم دون طعام وشراب.

يذكر أن المختطفين هم أربعة من جنسيات تركية وبينهم جنوب أفريقي يحمل الجنسية الألمانية، خطفوا قبل ثمانية أيام من أوباري فور وصولهم من العاصمة طرابلس لاستكمال التجارب النهائية بالمحطة التي توقف العمل بها بعد مغادرة العاملين.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟