أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 20 نوفمبر 2017.

تواصل الحوار مع مجلس الدولة بشأن النقاط العالقة حسب عضو مجلس النواب الليبي سلطانة المسماري

عضو بلجنة الحوار بالنواب الليبي: تواصل مع مجلس الدولة بشأن النقاط العالقة

طرابلس- قالت عضو لجنة الحوار بمجلس النواب الليبي، سلطنة المسماري إن رئيس المجلس وجه رسالة لرئيس لجنة الجوار وطلب منه الاستمرار في العمل والتواصل مع مجلس الدولة من اجل ايجاد الحلول للنقاط العالقة.

وأوضحت المسماري في تصريح خاص لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء أن “رئيس مجلس النواب خول اعضاء لجنة الحوار بتبني مقترح من مقترحات التي قدمت حول النقاط التوافقية”

وأشارت المسماري إلى أن “الخلاف بيننا وبين مجلس الدولة هي النقاط التي لها علاقة بالمؤسسة العسكرية في المادة الثامنة بالاحكام الاضافية في اتفاق الصخيرات السياسي  وصفة القائد الأعلى” للجيش.

وأضافت “هناك تواصل غير رسمي مع مجلس الدولة للنقاش حول النقاط الخلافية والوصول الي حلول حتي يتم تضمين هذه النقاط في جلسة اخيرة”، منوهة بأن “هذا ما أكد عليه مبعوث الامم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة بألا رجوع لجلسات نقاش ثالثة في تونس دون اتفاق بين لجنتي مجلس الدولة ومجلس النواب”.

وكانت لجنة الصياغة المشتركة التابعة لمجلس النواب والمجلس الأعلىللدولة قد حددت في جولتها الثانية في تونس الشهر الماضي نقاط التوافقوالاختلاف التي مازالت قائمة، حسبما أفادت حينها البعثة الأممية للدعم في ليبيا، والتي ذكرت أنها “تؤمن إيماناً راسخاً بأن المؤسسات اليقظة والقادرةالمترفعة عن الحسابات الفردية هي ما ينبغي أن نصبو اليه جميعاً في سبيلقيام دولة ليبية فعالة وعادلة

. كما قالت بعثة الأمم المتحدة، التي يقودها سلامة، أنها “ستبقى منكبة على السعي لتنفيذ مختلف عناصر خطة العمل التي طرحهاالممثل الخاص في 20 أيلول/سبتمبر 2017،  وتبناها مجلس الأمن الدولي والتيتتوج بانتخابات حرة ونزيهة في غضون عام واحد من إعلانها، لاخراج ليبيا منالانسداد السياسي الراهن وتهيئة مستقبل أفضل لابنائها”.

  •  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟