أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 19 فبراير 2018.

منظمات المجتمع المدني الليبية تتلقى تدريباً في طرابلس

نتيجة بحث الصور عن منظمات المجتمع المدني الليبية تتلقى تدريباً في طرابلس

نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تدريباً في طرابلس استغرق يومين وذلك في الفترة من 7 إلى 8 / نوفمبر لتزويد منظمات المجتمع المدني بالأدوات العملية اللازمة لتسوية النزاعات وتحقيق المصالحة والعدالة الانتقالية.

وركز التدريب على تعزيز الجهود التي يقودها المجتمع المدني، بما في ذلك الحوار داخل المجتمعات المحلية، والتوثيق والإبلاغ عن انتهاكات حقوق الإنسان، فضلاً عن الحث على المشاركة المجتمعية في مبادرات المصالحة. وتطرقت جلسات التدريب إلى تحليل النزاعات وتسوية النزاعات والتفاهمات ونُهج المصالحة ودور المجتمع المدني في تطوير العدالة الانتقالية إنطلاقاً من القاعدة ودور منظمات المجتمع المدني في دعم المصالحة في ليبيا بشكل عام.

وقالت خديجة بابا، إحدى المشاركات من الطوارق وتعمل لدى منظمة غير حكومية معنية بحقوق المرأة،  لقد كان التدريب مفيداً للغاية، فقد أتاح لي الفرصة لفهم المصالحة على نحو أفضل وفهم الدور الذي يمكن أن يلعبه المجتمع المدني في دعم المصالحة، ولا سيما في ظل الوضع الراهن في ليبيا .

وخلال هذا التدريب الذي استمر يومين، أتيحت للمشاركين الفرصة لفهم كيف يمكن لمنظمات المجتمع المدني أن تسهم بفعالية في المصالحة، مع الأخذ بعين الاعتبار العمليات الوطنية وكذلك الديناميات المحلية .

هذا وأشاد المشاركون بالتدريب الذي يقام في ليبيا إذ إنه يتيح المجال للمزيد من الناس بالمشاركة مع إعطاء المزيد من الشرعية والملكية المحلية لجهود المصالحة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع