أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

الليبية للإستثمار وخارجية الوفاق رؤية موحدة حول محفظة ليبيا أفريقيا

أكدت المؤسسة الليبية للاستثمار برئاسة " علي محمود " أنها تبذل قصارى جهدها لمعالجة كافة الإشكاليات و الصعوبات التي تمر بها، و على رأسها الانقسام الإداري الذي تعاني منه محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار في إداراتها العليا و مقراتها و حساباتها المصرفية.

وأصدرت المؤسسة الليبية للاستثمار قرارا أطلعت عليه "بوابة أفريقيا الإخبارية"، بإعادة عمل محفظة ليبيا أفريقيا،  والشركات التابعة لها إلى مقراتها الرئيسية في ليبيا بعد توقف بسبب الانقسام السياسي الذي لحق بمؤسساتها.

وأضافت المؤسسة، في بيان لها، أن القرار لايزال موضع التنفيذ، مناشدة الحكومة المالطية بإيقاف نشاط الإدارة التنفيذية بمحفظة ليبيا أفريقيا بمقرها السابق في مالطا.

وفِي ذات السياق طالبت وزارة خارجية الوفاق، في بيان عاجلٍ أمس السبت، سفير ليبيا لدى مالطا، بسرعة إخطار السلطات المالطية المختصة بأن محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار بمالطا لم تعد تمثل الدولة الليبية وحكومتها- (أي حكومة الوفاق الوطني).

وأضافت الخارجية، في بيانها، أنه تم إيقاف عمل ونشاط الإدارة التنفيذية بمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار التي تمارس نشاطها من خلال شركة «LAP SUISS MALTA»- شركة تابعة للمحفظة ومسجلة بدولة مالطا-، مؤكدة أن حكومة الوفاق في حل من كافة التعاقدات والإجراءات التي تتخذها المحفظة بمقرها في مالطا.

وأوضحت الخارجية أن هذه القرارات تأتي في اطار تنفيذ مهام المؤسسة الليبية للاستثمار، والتي تكمن في معالجة كافة المشاكل  والصعوبات التي تواجه المحافظ والشركات التابعة لها، ووضع حداً للانقسام الإداري، وتقويم عمل محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار وإداراتها العليا ومقراتها، وحساباتها المصرفية، لمنغ وقوع المزيد من الخسائر لاستثمارات شركاتها في الخارج، الأمر الذي أربك المشهد في ليبيا وزعزع ثقة الدول الأخرى- أطراف هذه الاستثمارات- فيها

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟