الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 27 أكتوبر2020  عدد (3929) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(3030) عينة سالبة

(899) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(682) حالة جديدة

(217) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي 58874

الحالات النشطة : 25089

المتعافين :  32962

الوفيات : 823

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

 

بدء تصدير النفط الليبي ومجلس الأمن يحث على احترام وقف إطلاق النار

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا بدء عمليات التصدير بعد توقف دام 7 أشهر بسبب حصار خليفة حفتر للحقول والموانئ، ومن جانبه رحب مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار وحث على تطبيقه بالكامل. وقالت مؤسسة النفط إن إحدى الناقلات رست بميناء السدرة لشحن أول كمية من النفط.

موقع الجزيرة نت

ليبيا تفرج عن "جاسوسين روسيين"

قال مسؤولون إن الحكومة الليبية المعترف بها دوليا وافقت على إطلاق سراح "ناشطين سياسيين روسيين" تم سجنهما منذ أكثر من عام، بينما لم يصدر النائب العام الليبي أي بيانات أو تصريح بهذا الشأن. وقال اثنان من المسؤولين إن السجناء قد يرسلون إلى موسكو في غضون أيام. وتحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأن الاتفاقية لم تُعلن بعد.

قناة الحرة

أمير قطر يعرب عن أمله في استمرار وقف إطلاق النار بليبيا

عبر أمير دولة قطر عن أمله في أن يستمر اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، مشيرا إلى أن الحل السياسي هو الوحيد للأزمة، وأن ليبيا لا يمكن أن تقبل التدخل في خياراتها من أية دولة شقيقة أو صديقة.جاء ذلك خلال مباحثات أجراها أمير قطر مع وزيري الخارجية والداخلية بحكومة الوفاق استعرضت تعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين.

موقع ليبيا الاحرار

مجلس الأمن يطالب بتنفيذ "كامل" لوقف إطلاق النار في ليبيا

طالب مجلس الأمن الدولي، الأطراف الليبية بالالتزام بتعهداتها، والتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الدائم، الذي وقعته اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" في جنيف. جاء ذلك في بيان للمجلس، صدر بموافقة كافة أعضائه (15 دولة)، تعليقا على توصل الأطراف الليبية، برعاية الأمم المتحدة إلى وقف لإطلاق النار.

وكالة انباء الأناضول

السفير الأمريكي لدى ليبيا: آمل أن يبقى السراج في منصبه لفترة أطول

طالب السفير الأمريكي لدى ليبيا ، رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، البقاء في منصبه لفترة أطول قليلا. وفي حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، قال نورلاند بهذا الشأن: "أريد فقط أن أثني على رئيس الوزراء السراج لإعلانه نيته التنحي... لذلك آمل وأتوقع أن يبقى في منصب رئيس الوزراء لفترة أطول قليلا، على الأقل حتى يصبح انتقال السلطة هذا ممكنا".

موقع روسيا اليوم

بومبيو يدعو إلى تسليم السلطة في ليبيا إلى هيئات تنفيذية جديدة للتحضير للانتخابات

رحب وزير الخارجية الأمريكي باتفاق وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع في ليبيا، داعيا إلى "انتقال السلطة إلى سلطات تنفيذية جديدة للتحضير للانتخابات". كما طالب كل المقاتلين الأجانب بمغادرة ليبيا خلال مدة 90 يوما بما يتماشى مع الاتفاق.

موقع فرنسا24

شاركنا برأيك

هل برأيك الأوضاع الراهنة في ليبيا مناسبة لإجراء الإنتخابات؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2024 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .