الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 2 نوفمبر 2020م (4044) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(3182) عينة سالبة          

(862) عينة موجبة (599 جديدة + 263  خالطة )

الإحصاءات العامة

1.إجمالي الإصابات " العدد التراكمي " 62907 

2.الحالات النشطة : 25419

3. المتعافين : 36608

4. الوفيات : 880

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

السراج يدعو لإيجاد “توافقات جديدة” تداوي جراح ليبي

دعا  رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى إيجاد ” توافقات وتفاهمات جديدة” تداوي جراح ليبيا، وفق بيان للمجلس الرئاسي قال السراج عن الموقف السياسي بليبيا، ناشد السراج “كل الأطراف الليبية بضرورة الانخراط الإيجابي في الحوارات القادمة، والعمل على توحيد مؤسسات الدولة وتابع: “لنشهد جميعاً إن شاء الله توافقات وتفاهمات جديدة تداوي جراح هذا الوطن

صحيفة القدس العربي

اللجنة العسكرية المختلطة (5 + 5) تجتمع للمرة الأولى في ليبيا

أعلنت اللجنة العسكرية الليبية المختلطة (5 + 5) أنها ستجتمع في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر في جولة خامسة من المحادثات ولأول مرة في ليبيا  في مدينة غدامس. وتأتي جولة المحادثات هذه بعد توقيع الوفدين على اتفاق وقف إطلاق النار في 23 أكتوبر بجنيف وسيكون على رأس الاجتماع  القائم بأعمال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني ويليامز. وشددت البعثة على أن المشاركين سيبدأون مناقشات حول تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار  لا سيما من خلال إنشاء لجان فرعية فضلا عن آلية للرصد والتحقق

وكالة انباء الجزائر

كيف سيرحل «المرتزقة» عن خطوط النار في ليبيا؟

في إطار الاتفاق على «وقف دائم» لإطلاق النار حددت اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» في جنيف، 3 أشهر يتم في غضونها خروج «المقاتلين الأجانب» و«المرتزقة» من البلاد بدءا من تاريخ توقيع الاتفاق في 23 أكتوبر الماضي، الأمر الذي طرح عددا من الأسئلة تتعلق بكيفية إخراج الآلاف من المرتزقة، جاءوا من دول عدة، في ظل عدم اعتراف صريح من الأصل بوجودهم على الأرض من قبل طرفي النزاع.

صحيفة الشرق الأوسط

برلين تطالب فايز السراج بتأجيل استقالته

طالبت ألمانيا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بتأجيل رحيله للمضي قدمًا في المحادثات السياسية لاستعادة السلام. فبعد التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار من جهة اخرى " قال وزير الخارجية هيكو ماس في بيان بعد محادثة هاتفية مع فايز السراج. " فقد بدأت المحادثات الداخلية الليبية بشأن العملية السياسية بداية جيدة وقال إن برلين تحترم قرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية ترك منصبه و لكن "نود أن يؤجل السيد السراج استقالته في الوقت الراهن وأن يظل في منصبه". و "سيكون بقاء السيد فايز السراج مهمًا لضمان الاستمرارية المؤسسية والتنفيذية على رأس الحكومة الليبية في هذه الأسابيع الحاسمة"

راديو الجزائر

 تهديد المبعوثة الأممية يوضح أن ليبيا دولة تحت الانتداب

أكد رئيس أكاديمية الدراسات العليا سابقا  أ.د.صالح إبراهيم أن تهديد المبعوثة الأممية إلى ليبيا بمعاقبة من يحاولون إفساد الحوار يوضح أن ليبيا دولة تحت الانتداب وأن السلطة الفعلية فيها لمجلس الأمن وقال في قراءة تحليلية بعنوان "حوار الطرشان" إن ما صرحت به وليامز "بخصوص أن المهم هو مخرجات الحوار وليس المشاركين فيه يعتبر استخفافا بالحاضرين وإهانة للشعب الليبي وتعكس عقدة الخواجه وكأننا كلنا جهلة وأطفال علينا أن نعتمد عليهم وختم بالقول "للأسف الشديد كل الذين يجولون عواصم الدول الأجنبية هم أناس يبحتون عن مناصب لهم أو لاتباعهم ولا تعنيهم مشاكل شعبنا المشرد والمحتاج.

بوابة افريقيا الإخبارية

 

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .