الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 2 نوفمبر 2020م (3227) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(2446) عينة سالبة          

(781) عينة موجبة (531 جديدة + 250 خالطة )

الإحصاءات العامة

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي " 63688

الحالات النشطة : 25800

المتعافين : 36995

الوفيات : 893

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

الحوار مفتاح السلام في ليبيا

الليبيون قادرون على تحقيق السلام،وحفظ سيادة ووحدة بلادهم وتحقيق تطلعاتهم، وهذا يتطلب عدم التدخل في شؤون ليبيا الداخلية، وضرورة دعم الحكومة،وجهود الأمم المتحدة لتثبيت وقف إطلاق النار والمضي قدماً في الحوار من أجل بناء دولة المؤسسات وحماية وتعزيز حقوق الإنسان.

جريدة الشرق

إعادة توطين 81 طالب لجوء من ليبيا في كندا والنرويج

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إعادة توطين ما لا يقل عن 81 طالب لجوء من ليبيا ممن جرى استضافتهم في آلية العبور الطارئة في رواندا في بلدان مختلفة منذ وصولهم العام الماضي،ويشمل التوطين الأشخاص المعترف بهم من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا،وطالبي اللجوء المسجلين لدى المفوضية في ليبيا  .

بوابة الوسط

شركة إماراتية خدعت مئات السودانيين وأرسلتهم للقتال بجانب حفتر

قالت منظمة هيومنرايتسووتش إن شركة بلاك شيلد (Black Shield) الإماراتية للخدمات الأمنية تعاقدت مع نحو 270 شابا سودانيا للعمل في الإمارات كحراس أمن، لكنّ هؤلاء فوجئوا بإرسالهم إلى ليبيا ليحاربوا في صفوف قوات خليفة حفتر.

شبكة الجزيرة نت

إرجاع 370 مهاجرًا غير شرعي إلى ليبيا بعد اعتراضهم في البحر

كشفت المنظمة الدولية للهجرة، إرجاع أكثر من 370 مهاجرًا غير شرعي إلى ليبيا من قبل خفر السواحل، بعد ان تم اعتراضهم في البحر المتوسط.

موقع اخبار ليبيا

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .