الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 3 نوفمبر 2020م (3726) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(2827) عينة سالبة          

(899) عينة موجبة (593 جديدة + 306 خالطة )

الإحصاءات العامة

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي " 64587

الحالات النشطة : 26077

المتعافين : 37610

الوفيات : 900

 

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

اللجنة العسكرية المشتركة تتفق على خطوات عملية نحو تنفيذ اتفاق وقف إطلاق نار دائم في ليبيا

توصل وفدا اللجنة العسكرية (5+5) إلى توافق على بنود تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار، وفق ما كشفت مبعوثة الأمم المتحدة في ليبيا،وقالت في مؤتمر صحافي في ختام محادثات غدامس "تم التوافق وبروح المسؤولية على بنود تطبيق وقف إطلاق النار في ليبيا".وحول طبيعة هذه البنود أوضحت وليامز أنها "12 بندا لتطبيق وقف إطلاق النار، أبرزها تشكيل لجنة عسكرية فرعية للإشراف على عودة كل القوات الأجنبية إلى بلادها ومغادرة وسحب جميع قوات الطرفين إلى معسكراتها الموجودة على خطوط التماس.

موقع روسيا اليوم

حوار ليبي في تونس.. والمشاركون بلا "مناصب رسمية"!

من المغرب إلى القاهرة،فتونس وجنيف  تتسارع المساعي الدولية من أجل التوصل إلى حل للأزمة الليبية التي طالت وفي جديد تلك المساعي أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن استئناف الحوار السياسي في تونس نهاية الشهر الجاري،وقالت المبعوثة الأممية إن المحادثات الليبية – الليبية الشاملة ستستأنف في تونس، غير أن البعثة تشترط على الحضور عدم تولي أي مناصب في السلطة التنفيذية في ليبيا.

شبكة العربية نت

 مصر توضح إمكانية تعاونها مع تركيا بشأن ليبيا

أكد وزير الخارجية المصري أن تركيا حاليا ليست من بين الدول التي يمكن أن تتعاون معها مصر لتسوية الأزمة في ليبيا،في مقابلة مع وكالة "تاس" الروسية نشرت ردا على سؤال حول إمكانية تعاون مصر مع تركيا في هذا الإطار: "نعتقد أن كل القضايا التي تخص ليبيا يجب أن يتم طرحها في الحوار بين الأطراف الليبية. ننسق جهودنا مع أصدقائنا بينها روسيا والولايات المتحدة وغرب أوروبا وبالطبع المبعوث الأممي الخاص للأمني العام للأمم المتحدة إلى ليبيا".

موقع روسيا اليوم

رغم الضغوط لإعادتها.. مالطا تكشف أسباب الاحتفاظ بمليار دينار ليبي

كشف وزير الخارجية المالطي أن بلاده قررت الاحتفاظ بمليار دينار ليبي إلى حين التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية رغم ضغوط جهات لم يسمها لاستعادتها. وقال أمام البرلمان المالطي خلال مناقشة مخصصات الميزانية لوزارة الشؤون الخارجية إن «مالطا تعمل مع ليبيا في عدة مشاريع وكسبت ثقة مختلف الفصائل بسبب حيادها وتاريخها» وفق ما ذكرت جريدة «تايمز أوف مالطا».

بوابة الوسط

أمريكا تلوح بالعقوبات أمام معرقلي الحوارات الأممية

لوحت الولايات المتحدة الأمريكية بالعقوبات “أمام أولئك الذين يقفون عقبة في طريق” الحوارات الأممية.وقالت في بيان لها نشره موقع سفارتها في ليبيا إنها تقف إلى جانب الليبيين الذين يرفضون العنف ويعارضون التدخّل الأجنبي ويجتمعون معا في حوار سلمي ووطني.

قناة ليبيا الاحرار

 

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .