أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 21 أكتوير 2018.

المانيا تقدم مليون يولرو لمشروع الامم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا

ألمانيا تقدم 1 مليون يورو لمشروع الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا

تونس، 8 ديسمبر 2017 قدمت ألمانيا اليوم 1 مليون يورو كمساهمة في مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا الذي يحمل عنوان "تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي" وذلك خلال اتفاق وقعه كلٍ من سفير ألمانيا لدى ليبيا، السيد الدكتور كريستيان بوك، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، السيدة ماريا فال ريبيرو.

وقد انضمت ألمانيا عقب توقيع هذا الاتفاق إلى قائمة ثلاثةِ دولٍ داعمةٍ لمشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا وهي هولندا وفرنسا وإيطاليا. كما ساهم الدعم الألماني لهذا المشروع الذي يديره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وعدد من الشركاء الآخرين، في رفع قيمة المساهمات المقدمة لهذا المشروع إلى حد الأن إلى 2.8 مليون يورو.

وقال سعادة السفير بوك خلال حفل توقيع الاتفاق الذي تم بمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس العاصمة
"
تعد الانتخابات عنصرا أساسيا من عناصر الديمقراطية. ألمانيا فخورة بمساعدة السلطات الليبية على الإعداد لانتخابات حرة ونزيهة وشفافة كما هو مبين في خطة عمل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة".

يسعى مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا إلى مساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على الاضطلاع بمهمتها المتمثلة في تنظيم عمليات انتخابية تتماشى مع أفضل الممارسات والمبادئ المعترف بها دوليا بالإضافة إلى رفع وعي المواطنين الليبيين بأهمية المشاركة في الانتخابات.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع