الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 4نوفمبر 2020 عدد (3384) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(2531) عينة سالبة

(853) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(602) حالة جديدة

(251) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي65440

الحالات النشطة :26423

المتعافين :38110

الوفيات :907

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

 مجلس شيوخ ليبيا يُسلم الأعلى للقضاء مشروع الحل الدستوري

التقى رئيس وأعضاء مجلس شيوخ ليبيا مع رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا في العاصمة. وتم خلال اللقاء تسليم مشروع الحل الدستوري من قِبل مجلس شيوخ ليبيا إلى المجلس الأعلى للقضاء.

موقع عين ليبيا

رئيس تونس: الحل في ليبيا لن يكون إلا من أهلها

جدد رئيس الجمهورية التونسيالتأكيد أن الحل فيما يتعلق بالمسألة الليبية، لا يمكن أن يكون إلا من الليبيين أنفسهم. جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية، عقب مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية التونسيورئيس مجلس الوزراء الإيطالي، وأكّد خلال الاتصال، أن "الاستقرار والأمن في ليبيا ينعكس بصفة إيجابية على المنطقة كلها".

وكالة أنباء الأناضول

 الرئيس التونسي يبحث مع رئيس وزراء إيطاليا ملف الهجرة غير الشرعية

بحث الرئيس التونسي مع رئيس مجلس الوزراء الإيطالي. أزمة الهجرة غير الشرعية، وسبل معالجتها حيث أكد الرئيس التونسيان هذه العملية معقدة ويجب معالجة أسبابها لا التوقف فقط عند نتائجها، مشددًا على أن الحل يمكن أن يكون ثنائيًا، ويمكن أيضًا أن يكون متعدد الأطراف لأن تونس تواجه بدورها العديد من المشاكل المتعلقة بهذه الظاهرة.وأضاف أن الحلول الأمنية غير قادرة على حل مشكلة الهجرة غير الشرعية، ما لم تتم معالجة أسبابها، وخاصة الأسباب الاقتصادية والاجتماعية.

صحيفةا ليوم السابع

اتفاق لسحب القوات الأجنبية و«باشاغا» بالقاهرة

أعلنت اللجنة العسكرية المشتركة، توصلها لاتفاق لسحب القوات الأجنبية من ليبيا، بعدما أكدت الأطراف المشاركة رغبتهم في السلام والوحدة لا القتال،يأتي هذا بالتزامن مع لقاء وزير داخلية حكومة الوفاق الوطني في القاهرة، مع مسؤولين مصريين، لمناقشة مكافحة الإرهاب، وتفكيك العناصر المسلحة وإمكانية إعادة دمج عناصرها في المؤسسة العسكرية الليبية والمؤسسات الأمنية والشرطية.

موقع مصر العربية

تركيا مستمرة في دعم ليبيا مستقلة ذات سيادة تضم جميع الليبيين

أفادت مصادر أمنية تركية، باستمرار دعم تركيا لليبيا مستقلة ذات سيادة تضم جميع الليبيينبالإضافة إلى تأييدها العملية السياسية بموجب قرارات مجلس الأمن، مشددة على أن حكومة الوفاق الوطني هي الحكومة الشرعية في البلاد.

موقع عين ليبيا

 صحيفة تركية: أنقرة باقية في ليبيا طالما حكومة الوفاق مستمرة في طلب المساعدة

زعمت صحيفة «هابرلر» التركية، أن تركيا باقية في ليبيا طالما حكومة الوفاق مستمرة في طلب المساعدة والاستشارات منها، وفق الاتفاق المُوقع بينهما في نوفمبر الماضي.وواصلت الصحيفة زعمها، في تقرير لها حمل عنوان: «القوات التركية ستظل في ليبيا طالما استمر الطلب».

موقع الساعة 24

نائب وزير الخارجية الروسية: العمل على إطلاق سراح الروس المعتقلين في ليبيا مستمر

صرح نائب وزير الخارجية الروسية، أن العمل على إطلاق سراح المواطنين الروس المحتجزين في ليبيا مستمر، وتأمل موسكو أن يتم إطلاق سراحهما قريبًا.وبحسب المصادر تم التوصل إلى اتفاق بين طرابلس وموسكو قبل أسابيع للإفراج عن المواطنين الروس.

موقع عربي سبوتينك

اعتراض نحو ألف مهاجر في عرض البحر المتوسط وإعادتهم الى ليبيا

كشفت المنظمة الدولية للهجرة .عن اعتراض ألف مهاجر في عرض البحر المتوسط وإعادتهم إلى ليبيا. وقالت المتحدثة باسم مكتب المنظمة في ليبيا في بيان صحفي: "تم اعتراض نحو 1000 مهاجر في البحر المتوسط وإعادتهم إلى ليبيا في الأيام الثلاثة الماضية"، موضحة أن الأمر ينتهي بمعظمهم رهن الاحتجاز، حيث وثقت الأمم المتحدة ظروفا مزرية وانتهاكات مروعة، حسب قولها.

شبكة شينخوا

دوجاريك: صدور قرار أممي داعم لوقف النار سيفيد استقرار ليبيا

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن صدور قرار داعم لوقف إطلاق النار سيفيد تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وكالة الاناضول

ويليامز: الحفاظ على نجاح اتفاق اللجنة العسكرية مرتهن بوحدة الليبيين

قالت المبعوثة الأممية لدى ليبيا، إن الضمانات التي تحافظ على نجاح اتفاق اللجنة العسكرية مرتبطة بالوحدة الليبية ليحل الليبيون مشاكلهم ويستعيدوا بلدهم وسيادتهم لتصبح قضية البلاد ليبية أكثر منها قضية دولية.

موقع ليبيا 24

 

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .